"مباحث التزييف" تضبط شخصين متهمين بتزوير تأشيرات سفر للخارج

صورة أرشيفية

نحجت مباحث جرائم التزييف والتزوير في ضبط شخصين، لقيامهما بتقديم مستندات مزورة لإحدى السفارات الأجنبية بالقاهرة للحصول على تأشيرات سفر للخارج.

وتبلغ من مسئولي إحدى السفارات الأجنبية بالقاهرة، بتقدم مواطنان للحصول على تأشيرة سفر مستخدمين مستندات ومحررات يشتبه في صحتها.

وانتقلت قوة تابعة لمباحث جرائم التزييف والتزوير إلى مقر السفارة وأمكن ضبط كلاً من (حسين.م.أ، سن 48، عامل، ومقيم بالبحيرة، وشريف .ح.ع، سن 39، صاحب مصنع للملابس، مقيم بالقليوبية).

وبالفحص تبين تقديم الأول بطلب للحصول على تأشيرة سفر للخارج بصفته صاحب إحدى شركات تجارة السيارات، وبحوزته (جواز سفر منتهي ويحتوى على أختام سفر، ووصول بتواريخ سابقة ومختلفة لعدد من الدول العربية والأجنبية يشتبه فى كونها مزورة، وسجل تجاري يفيد ملكيته لإحدى شركات السيارات، وبطاقة ضريبية ممهورة بأختام، وكشف حساب بنكي يفيد امتلاكة مبلغ مليون وخمسون ألف جنيهًا بأحد البنوك).

وكذا تقديم الثاني بطلب بصفته صاحب مصنع للملابس، ويرغب في إتمام تعاقد بشراء ملابس من إحدى المصانع بالخارج ، وبحوزته (3 فواتير مدونة تفيد شرائه ملابس من الخارج بمبالغ مالية قدرها (72 ألف دولار) "خلافًا للحقيقة"، وجواز سفر يشتبه بوجود تلاعب ببعض بياناته وأختام السفر والوصول، وكشف حساب بنكي يفيد بامتلاكه مبالغ مالية قدرها تسعمائة وخمسون ألف جنيهًا).

وبفحص المستندات المضبوطة حوزة المتهمان بمعرفة قسم البحوث الفينة تبين أنها مزورة بالكامل، وبمواجهتهما اعترف الأول بحصوله على المستندات المزورة من أحد الأشخاص مقابل مبلغ مالي بقصد الهجرة، ولم يستطع الإرشاد عنه، كما أضاف الثاني بأن القائم على محاولة تسفيره وتزوير المستندات المضبوطة حيازته إبراهيم.ع "جاري ضبطه"، مقابل مبلغ وقدره 60 ألف جنيهًا.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وجاري العرض على النيابة المختصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً