اعلان

المحاكم اليوم.. نظر قضية ضابط وأمين شرطة المقطم في قضية مقتل "عفروتو".. ومحاكمة متهمي "عنف العياط" و"رشوة البترول"

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الخميس، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تستكمل محكمة الجنايات محاكمة ضابط وأمين شرطة المقطم في اتهامهما بقتل "عفروتو"، إعادة محاكمة 3 متهمين في "عنف العياط" ودعوى تطالب بحبس إبراهيم سعيد لامتناعه عن سداد نفقة نجله، والجنايات تستمع لمرافعة دفاع المتهم بقتل الطالبة اليمنية بالمنيل، وسماع الشهود بمحاكمة المتهمين في رشوة البترول.

"رشوة البترول"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، جلسة محاكمة 3 متهمين بتقديم والحصول على رشوة 13 مليون جنيه، مقابل موافقة شركة تابعة لهيئة البترول، على إسناد تنفيذ مشروعات لصالح شركة خاصة داخل.

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، أجلت أمس الأربعاء، جلسة المحاكمة إلى اليوم الخميس، لاستكمال سماع الشهود، وتم إخلاء سبيل المتهم الثالث بكفالة مليون جنيه.

ووفقًا للتحقيقات حصل المتهمان الأول والثاني "محمد.ع"، و"تامر.أ" – موظفان بشركة البترول على شبه أرباح سنوية من المتهم الثالث "وائل.م" مقابل موافقة شركة البترول على إسناد أعمال لشركته وتقسيم الأرباح السنوية على المتهمين الثلاثة بالتساوي، وقد بلغ ما حصل عليه الثلاثة 13 مليونا و300 ألف جنيه.

"عفروتو"

تنظر الدائرة 14 جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بعابدين، اليوم الخميس، محاكمة "محمد.س" معاون مباحث بقسم المقطم وأمين الشرطة "محمد.أ" في اتهامهما بقتل المجني عليه محمد عبدالحكيم "عفروتو".

وكشفت التحقيقات أنه في 5 يناير الماضي، ألقى ضابط وأمين شرطة بقسم المقطم، القبض على محمد عبد الحكيم "عفروتو" في غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح للقبض على ذوي الشبهة بأن قاما باستيقافه وضبطه دون سند إجرائي مشروع وعذباه بدنيا وتعديا عليه ضربًا وصفعًا بالأيدي حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وأرجع تقرير الطب الشرعي وفاة المجني عليه إلى أنه يعاني من انسكاب دموي رأسي الوضع مقابل الضلع السابع الأيسر على الخط الإبطي الأمامي وكسر بالضلع السابعة الأيسر وكدمة بالحافة السفلية في الفص السفلي للرئة اليسرى وتهتكات شديدة بالطحال ونزيف دموي إصابي بتجويف البطن.

وأحالت النيابة العامة، في 15 يناير الماضي، المتهمين لمحكمة الجنايات بتهمتي ضرب أفضى إلى موت والاحتجاز دون وجه حق للمجني عليه.

"عنف العياط"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، اليوم الخميس، إعادة محاكمة 3 متهمين في قضية "أحداث عنف العياط"، التي وقعت عقب فض اعتصامي جماعة الإخوان في رابعة العدوية والنهضة.

كانت محكمة الجنايات قد أصدرت في وقت سابق حكمًا غيابيًا على المتهمين الـ3 بالسجن المشدد 15 عامًا لاتهامهم بمقاومة السلطات وإثارة الشغب والشروع في قتل رجال الشرطة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها: حيازة أسلحة نارية، وسرقة أسلحة نارية، والشروع في قتل رجال الشرطة، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، ومقاومة السلطات.

"إبراهيم سعيد"

تنظر محكمة أسرة المعادي، اليوم الخميس، الدعوى المقامة من شهد عبد الله، طليقة إبراهيم سعيد، لاعب منتخب مصر السابق، والتى تطالب فيها بحبسه لامتناعه عن سداد نفقة نجله "آدم".

كانت محكمة استئناف الأسرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، قضت بتأييد الحكم الصادر من محكمة أسرة المعادى، بإلزام إبراهيم سعيد، ﻻعب الأهلي والزمالك السابق، بدفع مبلغ 6000 جنيه كنفقة شهرية لنجله آدم.

يذكر أن طليقة اللاعب، قد تقدمت عن طريق محاميها هيثم حمد الله باستئناف على حكم نفقة ابنها "آدم" وطالبت فيه بزيادة مبلغ النفقة من 6000 جنيه إلى 12 ألف جنيه، فيما طالب اللاعب بتخفيض مبلغ النفقة بحجة تعسره ماديًا.

"مقتل الطالبة اليمنية"

تستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، لمرافعة دفاع المتهم بقتل وحرق جثمان المجني عليها "منى مفتاح" يمنية الجنسية، طالبة بكلية اقتصاد وعلوم سياسية بجامعة القاهرة؛ لسرقتها في منطقة المنيل.

وأسندت النيابة العامة للمتهم تهمة القتل والسرقة وحيازة سلاح أبيض، وبمواجهته اعترف المتهم بارتكاب الجريمة بهدف السرقة، وقال إنه تعرف على المجني عليها عن طريق إحدى معارفها.

واستمعت النيابة لأقوال سكان العقار، الذي تقيم به المجني عليها؛ للتوصل لآخر المترددين عليها قبل الحادث، كما انتقلت لمناظرة الجثة ومعاينة مسرح الجريمة، وكشفت المعاينة وجود بعثرة بمحتويات الشقة، بالإضافة إلى اشتعال النيران بأجزاء منها، في محاولة من الجاني حرق الشقة لإخفاء معالم جريمته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً