بمناسبة مرور 22 عاماً.. تنشيط التبادل الثقافي بين مصر وحكومة سول

استقبل الدكتور "هشام مراد" رئيس قطاع العلاقات الخارجية بوزارة الثقافة، بالدكتور سانجن يانج، مدير المركز الثقافي الكوري بالقاهرة للاستعداد بإقامة احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى مرور 22 عامًا، على إقامة علاقات دبلوماسية مصرية كورية تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة.

أوضح مراد، أن قطاع العلاقات الخارجية بالوزارة يقوم بالتنسيق مع السفارة المصرية في "سول" حول الإعداد لمشاركات مصرية متعددة في الفترة المقبلة، حيث قامت الجهات الرسمية المنظمة في كوريا الجنوبية بدعوة مصر للمشاركة في فعالياتها ومهرجاناتها الثقافية والسياحية والترويجية لعام 2018.

وأبدت حكومة سول، استعدادها للمساهمة في إقامة عدد من الفعاليات لوزارة الثقافة المصرية مثل عروض لفرق الفنون الشعبية والموسيقية، وسلسلة من المحاضرات والندوات الثقافية عن مصر، وتنظيم معارض للفنون التشكيلية والفن المصرى الحديث.

وأشار رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالثقافة، إلى الاهتمام بإدارة العلاقات الخارجية بالعاصمة الكورية سول بهذه المشاركات، فضلا عن تنسيقها مع المسارح والجامعات والمراكز الثقافية وقاعات العرض وقاعات للمحاضرات وبعض الساحات والمتاحف الكورية لإقامة هذه الفعاليات، بالرغم من الجدول المزدحم بالفعل والمحدد مسبقا لهذه القاعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارًا من الأربعاء.. بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير