اعلان

وزير الصحة: تقسيم المستشفيات حسب الأسعار: "من نجمة إلى 5 نجوم"

أكد الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، أنه تجري الآن دراسة إجراء بعض العمليات الجراحية الكبرى في مصر، والتي يقبل عليها مرضى الدول العربية والأوروبية، منها زراعة قوقعة الأذن وقسطرة القلب وجراحات العظام وتغيير المفاصل.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للسياحة العلاجية الذي عقد بمدينة شرم الشيخ صباح اليوم، برئاسة الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء واللواء دكتور عصام القاضي نائب مدير الخدمات الطبية بالقوات المسلحة وومثلي الوزارات والهيئات المعنية بملف السياحة العلاجية لدراسة تنشيط قطاع السياحة العلاجية بمصر.

وأشار وزير الصحة إلى الانتهاء من تقسيم مستشفيات مصر إلى 5 مستويات من ناحية الخدمات الطبيه المقدمة للمرضى وأسعارها، تماشيًا مع السوق المحلي والعالمي تبدأ من فئة النجمة وتنتهي من فئة الخمس نجوم.

واستعرض الوزير تجربة دولة الأردن في تراجع مؤشرات السياحة العلاجية لديها بسبب تعقيد إجراءات التأشيرات الممنوحه للمرضى.

وطالب ممثل وزارة الخارجيه بضرورة عمل تأشيرات طبية خاصة للمرضى الراغبين في العلاج بمستشفيات مصر على أن يتم التعاون مع الجهات السيادية والأمنيه على أن يكون لها دور رقابي فعال وليس معقد.

وطالب شركة مصر للطيران بضرورة عمل أسعار خاصة لرواد السياحة العلاجية مع ضرورة تعاون وزارة الاتصالات مع هيئة تنشيط السياحة وهيئة الاستعلامات لعمل نشرات سياحية وعمل موقع على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لعرض مقومات مصر في السياحة العلاجية والخدمات المقدمة لجذب رواد السياحة العلاجية من معظم دول العالم، كما طالب بتحديد لائحة لبدلات السفر وقائمة بأسعار التخصصات الطبية المطلوبة وخفض تذاكر الطيران الخاصة بوافدي السياحة العلاجية على أن يتم العرض على اللجنة بعد مضي أسبوعين من الأن.

وقرر الوزير خلال الاجتماع، اعتماد مقرين دائمين للجنة العليا للسياحة العلاجية، الأول في وزارة الإسكان بالقاهرة والثاني بمدينة شرم الشيخ بمركز العمليات المتقدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً