اعلان

إقرار الميزانية وتقرير الأمين العام.. ننشر قرارات الجمعية العمومية لـ"الأطباء"

أعلنت النقابة العامة للأطباء قرارات الجمعية العمومية العادية والتي عقدت أمس بتاريخ 16 مارس 2018 برئاسة الدكتور حسين محمود خيرى نقيب الأطباء.

اعتماد الميزانية

وقررت الجمعية العمومية اعتماد ميزانية النقابة العامة للأطباء عن عام 2016، والموافقة على تقرير أمين الصندوق عن ميزانية 2017، واعتماد موازنة النقابة التقديرية عن عام 2018.

مديونية السلع

كما اعتبرت الجمعية العمومية المبالغ الخاصة بمدينو السلع المعمرة على المعارض المقدمة المقامة خلال الاعوام التى تسبق 2003 ديون معدومة، واسقاطها من حسابات النقابة مع استمرار الجهود فى تحصيلها.

اعتماد لائحة رعاية الأطباء

كما وافقت الجمعية العمومية على تجديد التعاقد مع مكتب مراقب الحسابات "المحاسبون المهنيون العرب"وزيادة قيمة التعاقد 10% , واعتماد لائحة رعاية الاطباء واسرهم باللجنة الاجتماعية المقترحة عام 2017 , واعتماد لائحة النظام الاساسى والجزاءات للعاملين بالنقابة والمعتمدة من مجلس النقابة عام 2017.

كما وافقت الجمعية العامة العادية للأطباء، علي اعتماد اللائحة الداخلية للجنة مصر العطاء المعتمدة من مجلس النقابة عام 2018

تقرير الأمين العام

كما وافقت الجمعية العمومية على تقرير الأمين العام عن انشطة واعمال النقابة عن عام 2017.

الدعم القانوني لمحمود ناصر

وأعلنت الجمعية العمومية تقديم كافة صور الدعم القانونى والنقابى للدكتور محمود ناصر، وأكد جميع الحاضرين للجمعية أن ما قام به هو تصرف اضطرارى يلجأ اليه جميع الأطباء لعلاج المرضى فى حالة عدم توافر بعض المستلزمات والأدوية.

واكدت الجمعية العمومية على أن مسئولية الطبيب تنحصر فى العمل من خلال الادوية والمستلزمات المتوافرة فعليا بجهة العمل مع إحالة أى مشكلة تخص نقص مستلزمات والادوية لإدارة المنشأة الطبية للتصرف فيها.

شكاوى خاصة بنقص المستلزمات

ووافقت الجمعية العمومية على دعوة جميع الاطباء لإرسال شكاوى للنقابة تفيد بأى نقص فى المستلزمات الاساسية حتى تقوم النقابة بإرسال مخاطبات للجهة المختصة لتوفيرها مع عدم إعلان النقابة عن أسم الطبيب الشاكى حماية له.

واتس وفاكس للشكاوي

كما أكدت الجمعية علي أنه يمكن الإرسال على واتس آب لجنة الشكاوى رقم 01095111247 او فاكس النقابة 027962751.

الاعتراف بنقص الأدوية

وطالبت الجمعية العمومية جميع الجهات المختصة بتحمل مسئوليتها فى الاعتراف بمشكلة نقص بعض الادوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية، خاصة بعض اقسام الطوارئ والرعاية الحرجة والعمل على وضع حلول جذرية لها مع ضرورة إصدار تعليمات واضحة بكيفية التصرف فى حالة نقصها.

بدل العدوي

كما وافقت الجمعية على الاستمرار فى متابعة قضية بدل العدوى، ومطالبة مجلس النواب بإصدار تشريع لإقرار بدل عدوى عادل واستكمال أى تعديلات ضرورية على مشروع قانون المسئولية الطبية دون المساس بجوهره.

كما قررت الجمعية العمومية للأطباء، مواجهة أى محاولات تشوية أو تجاوزات إعلامية بغير حق تجاه الأطباء واتخاذ إجراءات تفعيل "قناة يوتيوب" خاصة بالنقابة وتنشيط اسلوب عمل لجنة الإعلام لتصبح منبرًا إعلاميًا يتوافر له عوامل الجذب المطلوبة.

المستحقات المالية

كما وافقت الجمعية العمومية على التواصل مع وزير المالية للمطالبة بصرف جميع المستحقات المالية القانونية للأطباء ودعم مطالب الأطباء فى إقرار قواعد محاسبية ضررورية عادلة ومخاطبة جميع الجهات المختصة بذلك ودراسة انشاء مكتب سجل مدنى وشهر عقارى بمقرات اتحاد النقابات المهنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً