اعلان

30 مليون مواطن في انتخابات الداخل.. المصريون بالخارج يرفعون سهم توقعات المشاركة.. وخبراء: وعي الناخبين يدفعهم للنزول

بعد الإقبال الكثيف من الناخبين المصريين بالخارج، وتوجههم من حدب وصوب على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم واختيار رئيسهم القادم، ظهرت العديد من التوقعات بشأن ارتفاع أعداد الناخبين بالداخل عن الخارج، ولم تقف التكهنات عند هذا الحد بل تطرقت لتحديدأرقام بعينها ستشارك في الانتخابات، وهو ما يجعل المعترك الانتخابي يزداد التهابًا ويحمى وطيسه.

وإلى جانب هذه التوقعات خرج البعض الأر بأن التوقعات في هذه الفترة أمر صعب للغاية، ويشوبه حالة من الغموض، خاصة وأن المصير ليس بأيدي المقترعين أو في أيدي المرشحين وإنما هو في أيدي المواطنين المصريين انفسهم، وهو ما يجعل فتح باب التكهنات في هذه الفترة ملموس بالخطأ، ولكن بالرغم من ذلك تعالت أصوات نواب البرلمان والأحزاب السياسية، بقدوم موجة كاسة من الناخبين لاسيما داخل مصر.

من جانبه، قال الدكتور محمود أبو الخير، أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن نزول الناخبين المصريين للإدلاء بأصواتهم في الخارج أمر يجب أن نفخر به، مشيرًا إلى أن ذلك دليل على حب المصريين لرئيسهم عبد الفتاح السيسي، وحبهم لاستقرار وطنهم الحبيب.

وأضاف "أبو الخير" في تصريح خاص لـــ"أهل مصر" أنه يتوقع أن يزيد عدد المشاركين في الانتخابات الرئاسية عن 30 مليون ناخب، مؤكدًا أنه كلما زاد عدد الناخبين زاد معه استقرار البلاد، فهما كمنحنى واحد يتصاعدان سويًا ويهبطان سويًا.

وأوضح أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن الإقبال الكثيف على صناديق الاقتراع بالداخل لن يقل كثافة عن ما يحدث بالخارج، لافتًا إلى أن وعي المصريين وحرصهم على الرد على أعداء الوطن، يدفعهم للنزول إلى صناديق الاقتراع.

وتابع:"الوعي عند المصريين هو الحاكم في النهاية، حيث إن كافة المسئولين يثقون في وعي الشعب المصري وخاصة الشباب".

وأكد "أبو الخير"، أن الشباب هم من سيحسمون نتيجة الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية لديها ما يقرب من 25 مليون شاب أو يزيدون، قادرون على النزول والإدلاء بأصواتهم لمن يرون فيه القدرة على قيادة الدولة المصرية، موضحًا أن النزول واجب وطني خاصة لما تشهده مصر من مؤامرات خارجية وداخلية تحاك ضدنا وضد وطننا الحبيب.

وفي ذات السياق، أكد المهندس ياسر قورة، نائب رئيس حزب الوفد، أن نزول الاعداد الكبيرة من الناخبيين المصريين بالخارج، على مدار اليومين الماضيين، سيكون عامل محفز للمصرين بالداخل على النزول الكثيف لدعم الدولة المصرية في حربها ضد أعداء الوطن.

وأضاف "قورة"، في تصريح خاص لـــ"اهل مصر"، أنه يتوقع أن يكون عدد الناخبين بالداخل قرابة الــ15 مليون مواطن، مشيرًا إلى أن الحملات الرئاسية لكلا المرشحين تعمل على زيادة الإعداد قبل المواجهة الحقيقية داخل مصر.

وأشار نائب رئيس حزب الوفد، إلى أن الحزب يدعم قلبًا وقالبًا، الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الحالية، وسيقف بجانه حتى يستكمل عجلة التنمية التي بدأها في مصر، موضحًا أن ما تم تداوله من قيام الأحزاب السياسية بالدفع بمرشح لها في الإنتخابات المقبلة 2022 هو أمر مؤكد بشكل كبير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً