اعلان

برلماني: "أشجع البناء على الأرض الزراعية.. وحظر زراعة الأزر ضرورة"

قال عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب النائب إلهامي عجينة، إنه يشجع عملية البناء على الأراضي الزراعية، مؤكدا: "أنا مع البناء على الأرض الزراعية".

وشدد عجينة في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" على ضرورة منع زراعة محصول الأرز في مصر، لما يستهلكه من كميات كبيرة من المياه المستخدمة لعملية الري، في الوقت التي تسعى فيه الدولة المصرية في عملية ترشيد المياه، لافتا إلى أن استيراد الأرز من الخارج يوفر على مصر الكثير.

وأوضح عضو اللجنة، أن الشعب المصري شعب مترابط ويعشق موطنه، محاولة السيطرة على البناء وسط القرى والتجمعات السكنية عملية يصعب تنفيذها، مؤكدا أن الرقعة الزراعية لا تقتصر على الدلتا فقط، بل تشمل الأراضي التي بقربها مياه.

وأكد عجينة، أن لا بد من استخدام التكنولوجيا الحديثة في عملية رفع المياه إلى الصحراء والعمل على زيادة الرقعة الزراعية من الأراضي الصحراوية، وإتاحة الفرصة للمواطنين الذين من حقهم البناء من استغلال الأراضي الزراعية في البناء عليها، مع الزيادة الملحوظة في الأعداد السكانية.

يذكر أن مجلس النواب يناقش مشروع بقانون للتصالح مع المخالفين في البناء ومن بينهم المخالفين في البناء على الأراضي الزراعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر