20 شاعرا شابا في افتتاح نادي الأدب بـ"تربية أسيوط"

افتتح اليوم الدكتور عادل النجدي، عميد كلية التربية جامعة أسيوط، نادي الأدب بالكلية بحضور الدكتور علي صلاح المستشار الثقافي لنادي الأدب والشاعر الكبير الدكتور سيد عبدالرازق وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية منهم 20 طالبا لهم أعمال أدبية متميزة.

بدأت فعاليات الافتتاح بكلمة من عميد الكلية وجه خلالها الشكر لكل من الدكتور سيد عبدالرازق لحضوره الافتتاح والدكتور على صلاح لجهوده الكبيرة في مجال الأنشطة الثقافية الطلابية ،وإدارة رعاية الشباب بالكلية لمجهوداتهم الكبيرة في كافة الأنشطة.

ثم كلمة من الدكتور على صلاح وجه فيها الشكر للدكتور عادل النجدي على جهوده في إنشاء نادي الأدب بالكلية الذي طالما حلم به الأدباء من طلبة الكليه ليكون حلقة وصل بينهم ومعرضا يقدم فيه الطلاب أعمالهم الأدبية.

ثم قام الدكتور سيد عبدالرازق بإلقاء عدة قصائد من دواوينه حملت عناوين المدينة لا تبالي، إلى امرأة تركتني وسافرت، وحدها في الغرفة .

ثم قام الطلاب أبوبكر أصيل وياسر عاطف وكريمة عبدالستار وكرلس المصري بعرض مجموعة من أعمالهم الشعرية .

وقال الدكتور عادل النجدي إن الكلية تزخر بالمواهب الواعدة من الطلبة في مواهب شتى منها الكتابة الأدبية، وإنشاء نادي الأدب خطوة لوضع هذه المواهب على الطريق الصحيح من أجل الانطلاق إلى عالم الاتقان والاحتراف . وأضاف النجدى أنه قرر أن يعقد ندوة أسبوعية لنادي الأدب يتم فيها استضافة أحد الأدباء الكبار لعرض أعمال الطلبة عليه للاستفادة من خبراته . وأكد النجدي أن نادي الأدب بصدد إصدار مجلة تنشر فيها الأعمال الجيدة للطلبة وبذلك يصبح لكلية التربية السبق والريادة في إصدار مجلة أدبية لأعمال الطلبة على مستوى الجامعة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارًا من الأربعاء.. بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير