"شوقي": المشروع القومي لتحسين التعليم يقوم على ٤ محاور تكنولوجية

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المشروع القومي لتحسين التعليم الحديث، يقوم على عدة محاور، منها عملية التصحيح الأونلاين بواسطة المصححين المعتمدين، من خلال تصحيح كل سؤال بواسطة ٢ معلمين، فى أماكن مختلفة، بنظام برمجى تم إعداده خصيصا لذلك، حيث لا يعلم المعلم هوية صاحب الإجابات.

وأضاف "شوقى" على هامش مؤتمر جمعية اتصال "لقاء مع الحكومة" أن هناك محور بنوك الأسئلة الرقمية وتأتي بدرجات صعوبة مختلفة لتقييم كافة المستويات وتغطية مخرجات التعليم مشيرا إلى أن المحور الثالث يشمل " بنك المعرفة المصري" وهو نظام ادارة التعلم ويضم موسوعة اللغة العربية من مجموعة الكتب الحكومية والمناهج الأمريكية والكتب الخارجية بصورة تفاعلية رقمية بجانب مصادر تعلم رقمية من محتوى بنك المعرفة.

وأوضح الوزير أن المشروع يضم قاعدة بيانات للمصححين المعتمدين لافتاً إلى أن المحور الرابع يتضمن ظهور الأسئلة على التابلت للطلاب من السحابات المخصصة في الموعد المحدد ويجيب عليها الطالب على سطح التابلت من خلال الشبكة دون تدخل بشري.

وأكد الوزير أن المشروع يعتمد على منح كل طالب ومعلم وإدارى تابلت مجهز بانترنت الجيل الرابع، ومجمل بمحتوى تعليمى كامل، تستخدم في البحث والتعلم وحل الواجبات والتواصل مع المدرسة باستمرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً