اعلان

المحاكم اليوم.. طعن نجل البلتاجي في اتهامه بالتحريض على التظاهر.. محاكمة بديع وأعوانه في "فض اعتصام رابعة".. والحكم فى وقف نشاط "أوبر وكريم"

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الثلاثاء، بالعديد من الجلسات الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة بديع و738 متهما بـ"فض اعتصام رابعة"، والحكم فى استئناف يوسف والى وأسرته على منعهم من التصرف بأموالهم، ومحاكمة 45 متهما بخلية "تفجير أبراج الضغط العالى"، والنقض تننظر طعن نجل البلتاجي على حكم حبسه بتهمة التحريض على التظاهر، وإعادة محاكمة متهم بـ"اقتحام قسم مدينة نصر"، والحكم فى إعادة محاكمة 3 متهمين بـ"أحداث عنف العياط"، والمحكمة العسكرية تنظر إعادة محاكمة 3 متهمين بقضية "اقتحام الأمن الوطني" والحكم فى دعوى تطالب بوقف نشاط شركتى "أوبر وكريم".

"فض اعتصام رابعة"

تستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، إلى مرافعة الدفاع في محاكمة بديع و738 متهمًا فى "فض اعتصام رابعة العدوية"

وتضم قائمة المتهمين في القضية عددًا من كبار قيادات الجماعة من بينهم، عصام العريان، ومحمد البلتاجي، وباسم عودة، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، وأسامة ياسين، ووجدي غنيم، وعاصم عبد الماجد، وعصام سلطان، إضافة إلى طارق الزمر.

وقررت النيابة إحالة المتهمين للمحاكمة في أغسطس 2015، ووجهت لهم تهم ارتكاب جرائم "التجمهر واستعراض القوة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والإتلاف العمدي وحيازة مواد في حكم المفرقعات وأسلحة نارية بدون ترخيص".

"أحداث عنف العياط"

تصدر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، اليوم الثلاثاء، الحكم في إعادة محاكمة 3 متهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث عنف العياط" التي وقعت في أغسطس 2013.

كانت محكمة الجنايات قد أصدرت في وقت سابق حكما غيابيا على المتهمين الـ3 بالسجن المشدد 15 عاما لاتهامهما بمقاومة السلطات وإثارة الشغب والشروع في قتل رجال الشرطة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها: حيازة أسلحة نارية، وسرقة أسلحة نارية، والشروع في قتل رجال الشرطة، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، ومقاومة السلطات.

"اقتحام قسم مدينة نصر"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، جلسة إعادة محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "اقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحي الروينى وخالد حماد، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد ووليد رشاد.

كانت النيابة العامة وجهت للمتهم وآخرين عدة تهم منها التجمهر، واستعراض القوة، والتخريب، والإتلاف، ومقاومة رجال السلطة العامة بالسلاح.

"طعن نجل البلتاجي على حكم حبسه"

تنظر محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، الطعن المقدم من دفاع أنس البلتاجي نجل القيادي محمد البلتاجي على حكم تأييد حبسه عامين بتهمة التحريض على التظاهر.

كانت محكمة جنح مدينة نصر، رفضت المعارضة المقدمة من دفاع المتهم، وقضت بتأييد حكم الحبس سنتين بحق "أنس" بتهمة التحضير للتجمهر والتظاهر في يناير 2014.

وقف نشاط "أوبر وكريم"

تصدر محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، اليوم الثلاثاء، الحكم في الدعوى المقامة من علاء محمد علي وآخرين، المطالبة بإيقاف نشاط شركتي أوبر وكريم، ومثيلاتها لتشغيل السيارات، مع وقف تطبيقات الأبليكشن أو البرامج التي يستخدمونها.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم ٢٩٠٢٠ لسنة ٧١ قضائية، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الداخلية والنقل والاتصالات والمالية، والممثل القانوني لشركتي أوبر وكريم .

وذكرت الدعوى أن شركتي أوبر وكريم واستخدامها لنظام التشغيل المعتمد على gbs تخالف قانون المرور، لأنها تقوم بتحميل ركاب بأجر بالمخالفة لشروط الترخيص لتلك السيارات المستخدمة، وأن عمل تلك السيارات ليس له أى ضوابط تحكمه، ويتسبب فى فرض نفسه على أصحاب المهنة الحقيقيين.

"تفجير أبراج الضغط العالي"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الثلاثاء، محاكمة 45 متهمًا من بينهم 10 هاربين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "خلية تفجير أبراج الضغط العالي".

يصدر القرار برئاسة المستشار شبيب الضمراني، وعضوية المستشارين خالد عوض، وأيمن البابلي، وسكرتارية محمد الجمل.

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين، اتهامات بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف رجال الأمن والقضاة والقوات المسلحة والمنشآت الحيوية، وحيازة مفرقعات، وتكدير السلم العام، وإرهاب المواطنين، وحيازة أسلحة وذخيرة.

استئناف يوسف والى

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، اليوم الثلاثاء، الحكم في التظلم المقدم من أسرة يوسف والي، وزير الزراعة الأسبق، على قرار النائب العام بمنعهم من التصرف فى أموالهم.

وكانت النيابة قررت التحفظ على أموال يوسف والي، نائب رئيس الوزراء وزير الزراعة الأسبق، وعلي محمد إبراهيم، وزوجته شفيقة محمد علي، وابنيهما القصر "محمد ومنة الله"، كما قررت التحفظ على أموال عبد الحميد هلال سيد وزوجته نجلاء أحمد أحمد، وفقا للتحقيقات التي باشرها المستشار أحمد إدريس، قاضى التحقيقات المنتدب من رئيس محكمة استئناف القاهرة، للتحقيق في القضية رقم 347 لسنة 2011، المعروفة بـ"فساد وزارة الزراعة"، ومنعهم جميعًا من التصرف في أموالهم العقارية والسائلة والمنقولة وإدارتها.

"اقتحام الأمن الوطني"

تنظر المحكمة العسكرية، اليوم الثلاثاء، إعادة محاكمة المتهمين أحمد سمير "جودزيلا" ومحمد عبد المقصود ومحمد عبد الناصر في القضية رقم 28 جنايات عسكرية، المعروفة بـ"اقتحام الأمن الوطني" عام 2012

وكانت المحكمة قضت في أكتوبر الماضي، معاقبة المتهمين الثلاثة بالسجن المشدد 15 سنة.

وبرأت المحكمة سيد مشاغب "كابو وايت نايتس" و3 آخرين من اتهامهم باقتحام مبنى الأمن الوطني، وعاقبت 3 آخرين حضوريًا بالسجن 10 سنوات، والسجن غيابيًا 15 سنة لـ 15متهمًا، والسجن 16 سنة لمتهم واحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول