اعلان

الخميس.. مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للمياه

ينظم برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع شركة مياه الشرب بالإسكندرية، الخميس المقبل، احتفالية "المياه أصل الحياة"، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمياه الذي يتم الاحتفال به عالميًا يوم 22 مارس من كل عام.

ويشارك في الاحتفالية، التي تقام في تمام التاسعة صباحًا، بالقاعة الكبرى بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية، مجموعة من الخبراء للتحدث عن تحديات مشكلة المياه، وكيفية إدارة الموارد المائية في مصر، والاستراتيجية البيئية لمواجهة هذا النقص في رؤية 2030.

وسيتم الإعلان عن نتائج مسابقات فعاليات اليوم العالمي للمياه والتي تضمنت مسابقة فنية وابتكارية وبحثية في مجال ترشيد مياه الشرب، كما سيتم تنظيم معرض لطلاب المدارس لعرض لوحاتهم الفنية التي تعكس رؤى الطلاب عن اليوم العالمي للمياه وأهمية المحافظة على مياه الشرب.

جدير بالذكر أن برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم لعلاقات الإفريقية هو برنامج يتبع قطاع البحث الأكاديمي، ويعمل البرنامج على زيادة نشر ثقافة الاستخدام الرشيد والمستدام للموارد الطبيعية، ونشر الوعي البيئي خاصة بين الشباب قادة المستقبل وصانعي القرارات، وبناء القدرات المعرفية والعلمية للعاملين في مجالات البيئة والصناعة والزراعة وترسيخ مفاهيم الاستدامة وتقييم المخاطر وإدارتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل