اعلان

الأوقاف تخصص الجمعة القادمة عن "المشاركة الإيجابية بالانتخابات"

قال وزير الأوقاف، الدكتور مختار جمعة، إنه خصص خطبة الجمعة القادمة عن الإيجابية والمشاركة في الانتخابات، مضيفًا أن المشاركة عبارة عن حب الوطن والخوف على مصلحته.

أضاف "جمعة"، خلال المؤتمر الصحفي الذي دعت له الوزارة للإعلان عن تفاصيل المسابقة العالمية الـ25 للقرآن الكريم، اليوم الثلاثاء، أن كل إنسان عليه أن يختار من يراه أصلح.

ولفت إلى أن تصويت المصريين في الخارج، قمة في الوطنية والرغبة في تحقيق مصلحة الوطن، موجها رسالة شكر لكل العاملين بالوزارة من الأئمة والتزامهم بالحيادية وانضباطهم.

وأوضح أن كل التنظيمات الدينية التابعة للجماعات خطر على الدولة، مشيرًا إلى أن هناك دول يعيش في خيام لاجئين، فلا يتمتع أطفالها بالصحة والتعليم والخطاب الديني الذي سيتلقاه الأطفال، غير معلوم الهوية.

وتابع أن الوزارة قامت بتعديل الهيكل الإداري والتنظيمي للإدارة، وتم إلغاء المساجد الأهلية، وكافة المؤسسات أصبحت تتبع الأوقاف، ولن يسمح لأي شخص بالسيطرة على المساجد.

ولفت إلى أن المرحلة القادمة ستشهد لعملية تقييم شامل، مشددًا أن الإمام الذي سيثبت انتمائه لاي جماعة فهو ممنوع من صعود المنبر، أو الدروس الدينية، لأن تلك الجماعات تخضع النصوص لتحقيق مصالحها الخاصة، موضحًأ أن جزء من دور وزارو الأوقاف هو خدمة القرآن، لافتًا إلى أن 639 مدرسة قرآنية، تقوم بتحفيظ القرآن بالمجان، وتستهدف 500 مدرسة أخرى.

وأشار إلى أن مصر خرجت عظماء القراء في العالم، ودورها اكتشاف تلك الطاقات، داعيًا وسائل الإعلام إلى حضور مسابقة القرآن الكريم واكتشاف المواهب وابرازهم، لإعطاء توازن مجتمعي في الشأن الديني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً