اعلان

"الناصرى والديمقراطي الكردستاني" يتفقان على وحدة العراق ومقاطعة إسرائيل

اتفق رئيس الحزب الناصري سيد عبد الغني، وشيركو حبيب ممثل الحزب الديمقراطى الكردستاني العراقي بالقاهرة، على ضرورة بقاء العراق موحدا مع احتفاظ الأكراد بحقوقهم الكاملة، وكذا مقاطعة إسرائيل وعدم إقامة علاقات معها.

وقال عبد الغني خلال استقباله مساء أمس شيركو حبيب بمقر الحزب الناصري بالقاهرة، إن عبد الناصر احترم حقوق الأكراد كاملة داخل عراق موحد يحترم حقوق كافة مواطنيه دون تمييز، لافتا إلى خطورة مشاريع التقسيم الغربية على وحدة العالم العربي و دوله.

وأعرب عن سعادته بوطنية مواقف الأكراد فى مواجهة كافة القوى والجماعات التي هددت العراق طوال تاريخه المعاصر، مذكرا بمواقف شخصيات كردية تاريخية أبرزها صلاح الدين الأيوبي، دعمت وحدة العرب والمسلمين ودافعت عن شعوب المنطقة فى مواجهة مطامع الغرب.

وقال شيركو حبيب، إن مصر اعترفت بحقوق الأكراد كافة على لسان الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ومؤخرا عبر الرئيس السيسي عن نفس الموقف الداعم لتلك الحقوق، مؤكدة أن الأكراد يطالبون بتطبيق الدستور العراقي الداعم لفكرة المساواة فى الحقوق بين مواطني العراق دون تمييز بين أقاليمه.

حضر اللقاء عدد من قيادات الحزب العربي الناصري أبرزهم شريف هلالي أمين الشئون البرلمانية ومحمد الأشقر النائب الأول لرئيس الحزب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً