اليوم.. مصر تتسلم رئاسة شبكة هيئات تنظيم الاتصالات الأورومتوسطية

يستضيف اليوم، الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الاجتماع العمومي لشبكة هيئات تنظيم الاتصالات الأورومتوسطية (EMERG) بمقر الجهاز بالقرية الذكية، والذي سيتسلم فيه الجهاز رئاسة الشبكة من رئيسها الحالي هيئة التنظيم الإيطالية (AGCOM).

وقررت الدول الأعضاء في الشبكة في اجتماعها العمومي الذي عقد عام 2017 اختيار مصر ممثلة في الجهاز لرئاسة شبكة هيئات تنظيم الاتصالات الأورومتوسطية خلال العام 2018- 2019، حيث حصل الجهاز على دعم تلك الدول الأعضاء.

يأتي هذا الحدث الهام في إطار مشاركة الجهاز في اجتماعات وأنشطة الشبكة واجتماع نقاط الاتصال الخاصة بها والذي عُقد في سراييفو- البوسنة والهرسك في 20 و21 فبراير 2018.

وكان الأعضاء قد قاموا بالتصويت على مسودة جدول الأعمال الخاص بالشبكة لعام 2018 على أن يكون إقرارها بشكل كامل في الاجتماع العمومي، وتشمل بنود جدول الأعمال مناقشة تنظيم خدمات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء وتقنية الاتصال من جهاز إلى جهاز (M2M) والابتكار.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي قد قرر الاستمرار في تمويل الشبكة بعد انتهاء المرحلة الثالثة من مشروع مقاربات جديدة (NATP III) وذلك بداية من يناير 2016 واستكماله بالمرحلة الرابعة من المشروع (NATPIV) لمدة أربع سنوات. يُهتم الاتحاد الأوروبي بتمويل أنشطة الشبكة بهدف تبادل الخبرات في دول المتوسط والمساهمة بشكل عام في تطور مجال التنظيم في قطاعات الاتصالات الخاصة بمنطقة المتوسط.

يشمل جدول أعمال الاجتماع عرض لأهم المستجدات الخاصة بشبكة هيئات تنظيم الاتصالات الأورومتوسطية منذ انعقاد أخر اجتماع عمومي للشبكة في العام الماضي، كما سيتم تقديم آخر نسخة من التقرير الإرشادي للشبكة، بالإضافة إلى ذلك ستقدم المفوضية الأوروبية عرضًا موجزًا عن أعمال الاتحاد من أجل المتوسط (UfM).

وستتقدم هيئة تنظيم الاتصالات الإلكترونية والبريد (ARCEP) التي تضطلع بالأنشطة الدولية لشبكة هيئات تنظيم الاتحاد الأوروبي (BEREC) بتمديد مذكرة التفاهم القائمة بين هيئات تنظيم الاتصالات الأورومتوسطية وشبكة هيئات تنظيم الاتحاد الأوروبي والتي تم توقيعها في أبريل 2014 لمدة عامين ولم يتم تمديدها منذ ذلك الحين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي ورئيس دولة الأمارات يشهدان حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية (بث مباشر)