اعلان

الدمرواي: بلاغ للنائب العام ضد جهاز التعمير بسبب مخالفات البناء ببورسعيد

تقدم المهندس سهل الدمراوي عضو الاتحاد المصري للتشييد والبناء، ببلاغ لمكتب النائب العام تحت رقم " رقم 3055/2018" للتحقيق في مخالفة الكود المصري للأساسات في أبراج جهاز التعمير بمحافظة بورسعيد، متسائلا في الوقت نفسه لماذا ولمصلحة من يتم تعريض أرواح المواطنين للخطر؟.

وقال الدمراوي، في بيان صحفي اليوم، إنه تقدم بالبلاغ بعد أن حذر مرارا وتكرارا جهاز التعمير التابع لوزارة الاسكان من مخالفة البناء في عمارت الإسكان الاجتماعي بمحافظة بورسعيد، التي قد تتسبب في انهيار العمارات بعد مدة قصيرة، مناشدا السيد اللواء محافظ بورسعيد بالتدخل لمنع إزهاق أرواح من أبناء المدينة الباسلة، وأكد أن هذه المعلومات موثقة بالمستندات وأنه على أتم الاستعداد لتقديمها وتوضيحها حال طلبها من أي جهة سيادية.

وأكد الدمراوي، أن الإجراءات الخاصة بالتحقيق قد بدأت بالفعل، ومن المتوقع تحويلها للنيابة المختصة مكانيا لسماع كافة الأطراف والإطلاع علي كافة المستندات بما فيها نص الكود المصري وتعليمات المهندس ابراهيم محلب وقت توليه حقيبة وزارة الإسكان وكافة مستندات المشروع.

وأضاف الدمراوي أنه من المتوقع أن تتم الإجابة على السؤال المهم، وهو هل تم تعمد المخالفة أم لا لتتضح الحقيقة الغائبة والتي طالما شكك فيها العديد من الأطراف وأكدتها أطراف أخرى.

ولفت الدمراوي، النظر إلى أن مشروعات الإسكان الاجتماعي والطرق تعد من أفضل إنجازات الدولة والرئيس السيسي، وأن ما تم إنجازه في ملف الإسكان والطرق خلال الـ4 سنوات الماضية يساوي ما تم إنجازه خلال الـ40 عاما الأخيرة، وبالتالي يجب التنويه على الشيء الخاطيء ليتم تداركه، حتى لا يستغله أعداء الوطن لتشويه إنجاز مهم من إنجازات الحكومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً