اعلان

بعد وقف نشاط "أوبر" و"كريم".. 3 تطبيقات ذكية لحساب تكلفة التاكسي الأبيض

أثار حكم القضاء الإداري اليوم، بقبول دعوى وقف نشاط شركتي "أوبر" و"كريم" داخل مصر، حالة من الجدل، لا سيما الهاربين من جشع "التاكسي".

وفي هذا الإطار، تقدم "أهل مصر" أفضل 3 تطبيقات موبايل أبليكشن من جوجل بلاى، يمكن تحميلها على مختلف أنظمة التشغيل للهواتف الذكية لحساب تكلفة الرحلة أثناء ركوب التاكسى العادى، وحساب الأجرة العادلة للمسافات التى يقطعها التاكسى دون تلاعب.

1- عداد التاكسي:

أحد البرامج القائمة على حساب أجرة التاكسى بعد قياس المسافة التى قطعها وحساب سرعته والمدد الزمنية التى توقف خلالها، خاصة مع قيام بعض سائقي الأجرة بالتلاعب بالعداد للحصول على قيمة أكثر.

ويقوم البرنامج بحساب الأجرة المطلوبة بكل سهولة ودقة بناء على بيانات العداد وحسب التعريفة المحددة حسب القانون ويعمل باللغة العربية والإنجليزية حسب اختيار المستخدم لكنه مخصص لتاكسي القاهرة الأبيض فقط ولا يقوم بالحساب لأي مدينة أو دولة أخرى.

2- برنامج بنديرة:

برنامج يساهم فى تقدير مسافة التى قطعها التاكسى الأبيض وحساب الأجرة الخاصة به حيث يعرف المستهلك مبلغ الاجرة التقريبى الذى يجب أن يدفعه خاصة مع اتجاه السائقين للتزوير بعمليات عداد التاكسي.

ويشمل البرنامج مختلف أنواع التاكسيات الأخرى غير التاكسي الأبيض بمختلف المحافظات حيث يتم إدخال التعريفة الخاصة ويعمل على تعريفة التاكسي الأبيض فى القاهرة الكبرى وهى احتساب 3 جنيه تكلفة فتح العداد شاملة أول كم و5 دقائق انتظار ثم احتساب 140 قرش لكل كيلومتر و28 قرش لكل دقيقة انتظار.

يعمل البرنامج من خلال الـGPS لكى يوضح للمستهلك مقدار سرعته وعلى أساسها يعرف حقيقة ازدحام الطريق من عدمه ويستمر بتجميع زمن الانتظار والمسافة التى قطعها التاكسي، وفى النهاية يكشف عن التكلفة النهائية.

3- برنامج تعريفة التاكسى في مصر:

يقوم التطبيق على برنامج يقوم بقياس تكلفة المشوار الذى يقطعه التاكسى من لحظة انطلاقه إلى انتهاء رحلته، حيث يعمل وفق تسعيرة التاكسى الأبيض المنوط بتحديد 3 جنيه لفتح العداد ثم استمرار كيلو كامل قبل ما يبدأ في تحديد 140 قرش لكل كيلو، و28 قرش لكل 200 متر، مع تخصيص 28 قرشاً لدقيقة الانتظار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً