اعلان

تكريم رموز مصر في احتفالية يوم"العطاء" بالكاثوليكي (صور)

شهد اليوم الثلاثاء، تكريم العديد من النماذج المضيئة بالمجتمع في مختلف المجالات، خلال احتفالية يوم "العطاء"، في عامها العاشر بالمركز الكاثوليكي للسينما.

ومن أبرز من تم تكريمه، المطربة التونسية لطيفة، وذلك عن مجمل أعمالها الغنائية التي قدمتها بلهجات متنوعة، ونالت العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل مطربة عربية، فضلاً عن الجانب الإنساني، الذي يكمن في مؤسستها الخيرية في الوطن العربي.

وأعربت "لطيفة" عن سعادتها بالتكريم، قائلة: "الحب هو العطاء الذي يعد نعمة من الله، فمصر وشعبها وأرضها رمز العطاء، كما أهدت الدرع لكل أم شهيد عربي أصيل".

كذلك تم تكريم الفنانة سوسن بدر نفرتيتي السينما المصرية، عن مجمل أعمالها الفنية السينمائية والدرامية، التي تركت بصمة مميزة في عالم الفن، ووجهت بدر رسالة للفنان محمد صبحي الرئيس الشرفي ليوم "العطاء" قائلة" وحشنا المسرح".

فيما تم تكريم الشاعر والكاتب فاروق جويدة عن دوره التعليمي والتثقيفي والفني المتميز، والفنان محمد صبحي الرئيس الشرفي ليوم "العطاء" كما كرمت الفنانة ياسمين الخيام، ونادية رشاد ونهال عنبر ووفاء سالم، والمخرج رضا شوقي وكريم العميد مجدي بشارة الشمشون المصري الذي كرس حياته للدفاع عن الوطن ومسيرته البطولية كقائد كتيبة في حرب الاستنزاف، وتكريم الراهبة الينورا من الراهبات الفرنسيسكانيات والاب باتريك من الرهبان الكرمليت، والفنانة تهاني راشد والفنانة عزة لبيب والدكتورة هناء فريد، والراحل المبدع رمسيس زخاري رسام الكاريكاتير الشهير، وتتسلم الجائزة عنه ابنته المخرجة ماريان رمسيس، وكرم الدكتور محمد غنيم والكاتبة سناء البيسي والمخرجة وحيدة نجم والموسيقار يحيي خليل والمنتج محسن علم الدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً