اعلان

بالفيديو.. 10 مشاهد فى افتتاح السيسى لمشروع الأسمرات

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، المرحلتين الأولى والثانية لمشروع «حي الأسمرات» في منطقة المقطم، وتفقد الرئيس عددا من الشقق السكنية، تبلغ مساحة الشقة الواحدة 63 مترًا، وتتكون من حمام ومطبخ وغرفتي نوم، بالإضافة إلى صالة كبيرة وشرفة، وروعي عند تصميم مساحة الشقة الداخلية تنفيذ أفضل التصميمات حتى لا يتم إهدار مساحة لا يتم استغلالها، كما تم عمل أرضيات الشقة بالكامل من السيراميك وحوائط المطبخ والحمام، وتم طلاء الحوائط بأنواع جيدة من الدهان.

ويتضمن مشروع الأسمرات إنشاء ١١ ألف وحدة سكنية بتكلفة 1.5 مليار جنيه للقضاء على العشوائيات الخطرة في مناطق الدويقة وإسطبل عنتر وعزبة خير الله، حيث إن المرحلة الأولى تم الانتهاء منها تماما، وتقام على أرض ملك محافظة القاهرة تبلغ مساحتها ٦٥ فدانًا وتتكون من ١٧٣ عمارة.

صورة سيئة

وعلي خلفية ذلك شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس، على أهمية الوقوف بجانب سكان العشوائيات، لمساعدتهم في إحراز مزيد من التقدم، مطالبا بأنه لا يجب أن نسمح بتصدير صورة سلبية عن سكان تلك المناطق، مضيفًا: «هذا الكلام يقسم المجتمع بشكل لا يليق».

سيدة المنيا

وعلى الجانب الآخر رفض السيسي، الإساءة للسيدة المصرية التي تعرضت لحادث التجريد من الملابس في قرية الكرم بمركز أبوقرقاص في محافظة المنيا، مؤكدًا أن الجميع لديه حقوق وواجبات متساوية وسيدات مصر لهن كل التقدير والمحبة وأنهن عظيمات مصر.

وأضاف الرئيس أنه "لا يليق أن يحدث في مصر أو يتكرر وأى حد هيغلط مهما كان عدده هيتحاسب".

وطالب السيسي بتجاوز الأزمة، مؤكدًا أنه لا يليق كشف ستر أي شخص، والقانون سيأخذ مجراه على الجميع بما فيهم رئيس الجمهورية، وأن كل الوعود التي تأخذها الدولة على نفسها ستنفذ.

هنقسم اللقمة

ومن جانبه أوضح "السيسي": «أنا لما كنت بشوف صور العشوائيات في التليفزيون كان بيوجعنى أوى الشكل ده والحياة دي، لا يمكن أن نسمح بالمناظر دي تكون في بلدنا، ولو توصل إننا نقسم اللقمة علينا هنعملها، بس ما يبقاش في حد من أهلنا عايش كده.

التخلص من العشوائيات

وأعلن "الرئيس" التخلص نهائيًا من المناطق العشوائية الخطرة خلال العامين المقبلين، مضيفا أنه ليس لدينا خيار آخر سوى أن نواصل البناء والتنمية.

الشعور بالألم

كما أكد الرئيس أنه يشعر بالألم حين يرى المصريين يسكنون في مساكن غير آدمية، مضيفا: "لن نسمح بحياة غير آدمية للمصريين".

التشكيك فى الجيش

وخلال افتتاح المشروع أوضح "السيسي" مازحًا: «محدش بيشكك في الجيش، لما بنقول الجيش بيعمل حاجة، الناس مش بتشكك خالص».

ثلاث سيدات

كذلك منح "السيسي" الفرصة لـ«ثلاث سيدات» بالتقدم لافتتاح المرحلة الأولي والثانية من مشروع الأسمرات، حيث قامت الثلاث سيدات بقص شريط الافتتاح.

صندوق تحيا مصر

وخلال الافتتاح تطرق "الرئيس" إلى فكرة إنشاء صندوق تحيا مصر، في أثناء فترة ترشحه لرئاسة الجمهورية.

وقال السيسي: "طلبت أن يكون في صندوق تحيا مصر 100 مليار جنيه للتخفيف عن المواطنين، والكل هاجمني وقال (هتعمل إيه بيهم؟).. هو ده اللي هعمله".

الاحتفال

دعا الرئيس المصريين إلى الاحتفال قائلا: "إحنا عاوزين نحتفل كمصريين على خلفية إنهاء أزمة العشوائيات"، مطالبًا بتوفير المساكن للمواطنين، كما طالب الحكومة بضرورة السرعة من أجل توفير الشقق السكنية.

الفرش فين؟

وداعب "السيسي" اللواء ممدوح شعبان، مدير جمعية الأورمان، متسائلًا: إحنا هنعمل إيه في الفرش؟، وذلك على خلفية تطوير مناطق العشوائيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود