اعلان

الأم المثالية في أسيوط: كلنا معاك ياريس وربنا يحفظك (فيديو)

وجهت ثناء غالى بشاى الأم المثالية الثانية على مستوى الجمهورية والأولى بمحافظة أسيوط بعد تكريمها من الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم شكرًا للقائد العظيم رئيس الجمهورية على هذا التكريم، ووجهت له رساله أثناء تكريمها "كلنا معاك ياريس وربنا يحفظك وما كنت أحلم أقف أمامك ياريس.. ورد السيسى دا واجبنا تجاهكم وتجاه الوطن وربنا يحفظكم".

وثناء غالي بشاي غالي ابنة محافظة أسيوط، هب الأم المثالية الثانية على مستوى الجمهورية، والأولى بالمحافظة وهى أرمله تناهز الخمسينات، وتوفى زوجها فجأة بهبوط بالدورة الدموية بعد أعوام من الزواج، وكانت فى 39 عاما حينها، وترك لها 3 أبناء ذكور بمراحل شهادات مختلفة الأكبر ينتظر امتحانات الثانوية العامة والأوسط امتحان الشهادة الإعدادية والأخير بالمرحلة الابتدائية.

وقالت غالى إن التكريم جاء لها اليوم بعد رحلة من الكفاح استمرت طوال 20 عاما بعد وفاة زوجها المحاسب الذى تنقلت معه إلى عدة محافظات بحكم عمله وقبل أن يتوفى ليترك لها مينا الابن الأكبر وهو ابن عمر 18 سنه بشهادة الثانوية العامة، وكيرلس 15 سنه بالشهادة الأعدادية، وبيمن 11 سنه بالشهادة الابتدائية، لتعلن المواجهة والعزيمة على تربية الأولاد والحفاظ عليهم والتربية الدينية صالحة دون أن تفكر فى أى شىء سوى أن تحقق لهم الحياة الكريمة.

فى البداية تقول الأم المثالية "تعايشت على ذكريات زوجى الذى احتفظ منه بكل كلمة وخطاب فكنت لأبنائى الأب والأم، لم استسلم ولم أنام للسهر والمذاكرة معهم لكى ينتهوا من دراستهم و هكذا مرت الأيام وتعلم الأولاد جميعهم حتى تخرجوا فأبنى الأكبر طبيب بيطرى والأوسط طبيب نساء وحصل على الماجستير والثالث طبيب أطفال وحصل على الماجستير وعملوا وتزوجوا وأنجبوا أحفادى".

وأكملت غالى أنها عملت مدرسة حتى أصبحت موجها عاما لمادة الفلسفة بمديرية التربية والتعليم ، ويتبقى لها أمنية واحدة، وهى أن تمتلك شقة بسبب معاناة الإيجار الشهرى وتحكم صاحب العقار الذى ينوى هدمه وبناء برج وتشريد السكان".

وأكدت غالى ، أن أبنها بيمن هو من قدم لها فى الأم المثالية، قائلة "بمجرد إعلان فوزى بهذا اللقب لا أستطيع وصف سعادتى، وقصتى هى قصة أم مصرية أعلم أن هناك الكثيرين من الأمهات المصريات أصحاب قصص بطولية، ويجب تكريمهم على ما يقدموه من خدمات وتضحيات لأبنائهم".

وفى نهاية حديثها قالت "أنا سعيدة بتكريم الرئيس "عبدالفتاح السيسى" لى غدا فى عيد الأم، وأود أن أقول له، (ربنا يبارك لنا فيك ياريس) ، وربنا يعينك على تحمل مسئولية 100 مليون مواطن، وأنا أعلن تأييدك ليس لفترة رئاسية واحدة بل أعلن تأييدك طول العمر، وتحيا مصر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً