اعلان

"بدوى" يجتمع بمجلس الإدارة الجديد لـ"القابضة للصناعات المعدنية"

خالد بدوى- وزير قطاع الأعمال العام

أكد خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام، أن الشركة القابضة للصناعات المعدنية لديها قطاعات صناعية شديدة الأهمية وذات فرص واعدة، لافتا إلى أن مشروع التوسعات الجديدة لشركة مصر للألومنيوم بنجع حمادى لزيادة الطاقة الإنتاجية، موجهًا بضرورة سرعة العمل على إنجاز الدراسات والبدء فى الخطوات التنفيذية فى أقرب وقت ممكن.

كما أكد أن شركة الحديد والصلب أمامها فرصة عظيمة للنمو وتحسين الأداء، لافتًا إلى ضرورة العمل على رفع نسبة تركيز الحديد فى الخام المحلى المستخدم فى الإنتاج والذى يشكل أساس العملية الإنتاجية، مع التوسع فى المنتجات ذات الطلب المرتفع فى السوق، وذلك بالتوازى مع تطوير شركة النصر لفحم الكوك وإضافة بطاريات تشغيل جديدة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع أعضاء مجلس الإدارة الجديد للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وذلك بعد صدور قرار التشكيل الجديد فى 19 مارس 2018، والذى تضمن تخفيض التشكيل إلى 7 أعضاء وتعيين مدحت نافع رئيسا لمجلس الإدارة مع إضافة ثلاثة أعضاء جدد.

ووجه «بدوى» إدارة الشركة القابضة إلى تحسين نظم الإدارة فى الشركات التابعة والاستفادة من الأصول غير المستغلة وتعظيم العائد منها لتمويل عمليات التطوير وإعادة الهيكلة، مشددًا على ضرورة إجراء إصلاحات جذرية وشاملة، خاصة فى ظل وجود دعم قوى على كافة المستويات لاتخاذ قرارات جرئية لإصلاح الشركات المتعثرة وتعظيم العائد من الشركات الرابحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً