اعلان

وزير الري ومحافظ الغربية يشهدان ندوة تثقيفية في طنطا (فيديو وصور)

شهد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، اليوم الخميس، الندوة التثقيفية، التي عقدت بمركز تدريب الرى بميت حبيش بطنطا عن أهمية ترشيد استهلاك المياه في حياة المصريين والتي حاضر فيها الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري.

وأكد "عبدالعاطي" على ضرورة الاهتمام بترشيد استهلاك المياه وخاصة في المنازل وضرورة توعية المواطنين بذلك لأن كل نقطة مياه تساوي حياة.

وشدد على ضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية وأن التعدي على الرقعة الزراعية بالبناء أو التبوير يعتبر جريمة كبرى لأنها تهدد حياة المصريين مثلها مثل جريمة الإرهاب.

وأشار إلى ضرورة ترشيد إستهلاك مياه الري في الزراعة واإستخدام طرق الري الحديثة وخاصة في الأراضي المستصلحة حفاظاً على موارد المياه.

وشدد محافظ الغربية على أهمية الحفاظ على الرقعة الزراعية لأنها مسألة أمن قومي بالنسبة للمصريين وأن المحافظة تتخذ كل الإجراءات للحفاظ على الأرض الزراعية من خلال تطبيق القانون على المخالفين ومتابعة التعدي على الرقعة الزراعية وإزالة التعدي في المهد.

وأكد على ضرورة الاهتمام بتطهير الترع والمصارف ونقل ناتج التطهير إلى المقالب العمومية التي يتم تحديدها بالتنسيق بين الرى ورؤساء مجالس المدن والأحياء.

وأشار إلى ضرورة التنسيق بين مسؤلى مياه الشرب والصرف الصحي والري لتقليل مناسيب مياه الشرب والاستعانة بشركات خاصة لمراجعة معدات السباكة في المنشآت الحكومية لتقليل فاقد المياه.

وبعد انتهاء الندوة، توجه وزير الري ومحافظ الغربية إلى ديوان عام المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني