اعلان

«التعليم في أسبوع».. الوجبات المدرسية أزمة أنهتها الوزارة.. وإجازة الانتخابات الرئاسية للطلاب فقط

شهدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الأسبوع الثاني من توزيع الوجبات المدرسية، على طلاب محافظات الجمهورية، عدد من الحالات المشتبه في إصابتها بالتسمم، كادت أن توقف توزيع الوجبات على المدارس نهائيًا هذا العام.

حيث أكد المتحدث الإعلامي باسم الوزارة أحمد خيري، أن حالات التي اشتبه فيها في المدارس ثبت من خلال تحليل العينات أنها سليمة ولا دخل للوجبات المدرسية فيها.

وكلف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إدارة المتابعة بالوزارة بالمرور على المخازن التابعة للشركات الموردة للوجبات المدرسية، للتأكد من تطبيق معايير الجودة والتخزين السليمة للوجبة ومراجعتها بشكل دقيق.

وحدد "شوقي"، أيامًا قليلة وتنتهى لجان المتابعة من المرور على مخازن الشركات الموردة فى جميع المحافظات، وإعداد تقرير مفصل بها وعرضه على الوزير.

وكان اشتكى ما يقرب من 8 طلاب بالمرحلة الابتدائية بمدرسة الحردانة التابعة لمركز القوصية بمحافظة أسيوط، من بعض الألم في البطن وحالة من القيء بعد تناولهم "بسكويت" التغذية المدرسية. كما اشتكى 35 طالبًا في مدرسة بير شمس التابع لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، من ألم إثر تناولهم وجبة مدرسية، وعلى الفور انتقلت 15 سيارة إسعاف لنقل الطلاب إلى مستشفى الباجور العام.

وفي سياق أخر، أكد الوزارة أن الإجازة المقررة بمناسبة الانتخابات الرئاسية تخص التلاميذ، في المدارس التي بها لجان انتخابية فقط، وذلك خلال الفترة من 26 وحتى 28 من مارس الجاري، ووجه الوزير طارق شوقي المديريات التعليمية باتخاذ الإجراءات المناسبة، لتعويض طلاب المدارس المخصصة للجان الانتخابية عن أيام الإجازة الممنوحة لهم بسبب عقد الانتخابات.

انطلاق ماراثون طلاب متلازمة "داون" بعدد من المحافظات

نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح، الثلاثاء، ماراثون لطلاب متلازمة "داون"، بمشاركة الطلاب الموهوبين بالتربية الخاصة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة دوان، ودراسة تنظيم حملة لتوعية التلاميذ بخطورة الألغام، وتبصيرهم بكيفية التعامل مع الأجسام الغريبة.

كما نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، فعاليات الماراثون للطلاب الذي انطلق من أمام مديرية التربية والتعليم مرورًا بشارع حتحوت، حتى ديوان عام محافظة المنوفية بشبين الكوم مرددين النشيد الوطني والهتافات المعبرة عن حب الوطن.

وكذلك انطلق ماراثون طلاب محافظة أسوان، بحضور اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، ومختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وعدد من قيادات التربية والتعليم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار