قبل لقاء اليوم.. تعرف على تاريخ مواجهات إيطاليا والأرجنتين

يستضيف ملعب الاتحاد (معقل فريق مانشستر سيتي) مساء اليوم الجمعة، مباراة ودية من العيار الثقيل بين منتخب إيطاليا ونظيره الأرجنتيني، ضمن استعدادات الأخير لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة هذه المواجهة الهامة، حيث إن المنتخب الإيطالي فشل في التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة، في مفاجأة كبيرة للجماهير، حيث خرج الأتزوري علي يد منتخب السويد في الملحق الفاصل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (1/0).

ويسعي الطليان لبناء جيل قوي قادر على رفع راية المنتخب في بطولة أوروبا والمونديال القادمين.

على الجانب الأخر يستعد منتخب الأرجنتين بقوة للفوز بمونديال روسيا القادم، حيث إن أخر مرة حصل فيها التانجو علي البطولة عام 86 بقيادة الأسطورة دييجو مارادونا.

ويسعى منتخب الأرجنتين لكسر العقدة التي استمرت لأكثر من 30 عامًا، خاصة بعد وصول التانجو للمباراة النهائية في النسخة السابقة، ولكنه اصطدم بالماكينات الألمانية التي فازت باللقب عن طرق ماريو جوتزه محرز الهدف الوحيد.

ويرصد "أهل مصر" تاريخ المواجهات بين الفريقين قبل قمة اليوم:

تقابل المنتخبان في 13 مباراة من قبل، وتشير نتائج المباريات لتفوق كبير للمنتخب الإيطالي الذي فاز في 6 مباريات مقابل خسارتين أمام نظيره التانجو الأرجنتيني، بينما سيطر التعادل في 5 مواجهات بين المنتخبين الكبيرين.

كما ترصد المواجهات تفوقا تهديفيا كبيرا للمنتخب الإيطالي، حيث سجل الأتزوري 21 هدفًا في مرمى التانجو، بينما سجل المنتخب الأرجنتيني 11 هدفًا في دفاعات إيطاليا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً