اعلان

«ياسر وهبة».. رجل البيانات الهامة

"الصوت العذب" النبرة القوية وسط التهديد للإعداء رسائل الاطمئنان الشعور بالضعف والقوة في ونفس الوقت تلك هي صفات رجل القوات المسلحة العقيد "ياسر وهبة"، الذي استعرض اليوم جهود الجيش في تنفيذ مشروع الاسكان الاجتماعي.

وخلال الافتتاح وجه العقيد ياسر وهبة المسؤول عن إلقاء بيانات القوات المسلحة بإدارة الشؤون المعنوية، حديثه للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا: "حينما تعطي أوامرك لإحدى هيئات أو إدارات القوات المسلحة بالشروع في مشروع ما، فإن البعض يتشكك هل فعلا يستطيعون تنفيذه خلال هذه المدة الزمنية الوجيزة؟".

وسرعان ما قاطعته الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضاحكًا: «يا أسامة محدش بيتشكك في الجيش.. ولما بنقول للجيش اعمل حاجة الناس مابتشككش»، لتضج القاعة بالضحك والتصفيق.

وبعد أن بدأ وهبة في استئناف خطابه، قاطعه السيسي مرة أخرى، قائلا: «معلش إني قلت أسامة، هو ياسر، ليزعل ولا حاجة، أنا مانسيتش الاسم».

لا يعرف الكثير من المصريين شكله ولكن نبرة صوته مميزة دائما ما ترتبط بالازمات لذا تحول الي أحد الاصوات الشهيرة مع كل بيان من البيانات الهامة.

ألقي "وهبه" بيان افتتاح حفل قناة السويس الجديدة، التي تعتبر هدية مصر إلي العالم أجمع، في العام الماضي، وسط احتفالية عالمية هامة.

كما شارك في في لقاء الاصطفاف الوطني الأخير بمسرح الجلاء، الذي اجتمع فيه السيسى مع ممثلين عن طوائف المجتمع المختلفة، وقدم خلاله شيخ الأزهر والبابا تواضروس.

وفي عام 2015 تعرض المصريون في ليبيا الي مذبحة علي ايدي تنظيم داعش الارهابي، القي علي اثرها "وهبه" بيانا أعلن خلاله شن القوات المسلحة ضربات جوية على معاقل "داعش"، وقال: "وليعلم القاصي والداني أن للمصرين درعًا يحمي ويصون أرض البلاد، وسيفًا يبتر الإرهاب والتطرف".

و في نفس العام ومن خلال بيان للقوات المسلحة أصدرته في يناير 2015 نعي "وهبه" شهداء الوطن الذين راحوا ضحية الإرهاب الغاشم في سيناء، والذي راح ضحيته 26 شهيدًا من أبناء القوات المسلحة وأصيب 45 آخرين.

و في عام 2013 أثناء بيان يوليو الشهير الذي تم علي خلفية الإطاحة بنظام حكم الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعته الارهابية تعهدت القوات المسلحة بتنفيذ مطالب الشعب الذي خرح لأجلها، وأكدت أن صوت الشعب المعارض وصل إلى أذن القوات المسلحة بكل تحضر ورقي وكان ذلك البيان بصوت "وهبه"

وفي نفس العام أعلنت به القوات المسلحة تأييدها للثورة المصرية التي أرادت أن تطيح الإخوان وأمهلت القوات المسلحة خلال هذا البيان مرسي وجماعته 48 ساعة لتنفيذ مطالب الشعب أو الرحيل من خلال بيان بصوت العقيد ياسر وهبه.

أما في عام 2012 بالتحديد في شهر يونيو اكد وهبه من خلال بيان للقوات المسلحة ان القوات المسلحة تقف علي مسافة واحدة من كل القوى السياسية، وأنها لا تنحاز لفصيل دون آخر.

جدير بالذكر ان وهبه من مواليد محافظة الغربية دفعة ٨٧ سلاح الإشارة، انضم إلى إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة برتبة نقيب، من خلال مسابقة لشغل وظيفة معلق عسكري، فاز بها لقوة صوته وسلامة نطقه، والأهم نبرته الحاسمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان