شاهد أجمل القصور في القاهرة بأجر رمزي

قصر البارون

يعتبر قصر البارون تحفة معمارية فريدة من نوعها في مدينة القاهرة، وجاء اسمه نسبه إلي المليونير البلجيكي البارون إدوار، حيث شيده عندما جاء إلى مصر من الهند في نهاية القرن التاسع عشر بعد وقت قليل من افتتاح قناة السويس.

ويقع قصر البارون في قلب منطقة مصر الجديدة بالقاهرة، تحديدًا في شارع العروبة على الطريق الرئيسي المؤدي إلى مطار القاهرة الدولي ويعتبر من أشهر الأماكن السياحية في القاهرة.

ويحتوي القصر على عدة طوابق فخمة، الدور الأرضي يتكون من صالات ضخمة تحتوي على عدد كبير من الأبواب والشرفات، وفي قاعدة المائدة توزعت رسوم مأخوذة من أكبر الفنانين مثل مايكل آنجلو، وليوناردو دافنشي، وفي كل ركن من أركان الغرفة عموداً يحمل تمثالاً رفيعًا من التماثيل الهندية الثمينة.

الطابق الأول يضم مجالس واسعة، وأماكن إقامة الخدم سابقًا، وأفرانًا ضخمة ومغاسل رخامية، وتتصل بغرفة الطعام عن طريق مصعد غاية في الفخامة مصنوع من خشب الجوز، وتزين كافة الغرف ببلاطات مصنوعة من الفسيفساء ذات الألوان الزرقاء والبرتقالية والحمراء في تشكيلات ملونة ورائعة.

الطابق الثاني من القصر يحتوي على عدة غرف واسعة تطل على شوارع القصر الأربعة حيث يشرف القصر على شارع العروبة، وابن بطوطة، وابن جبير وحسن صادق، وفي هذه الغرف شرفات غطيت أرضها بالفسيفساء الملونة، كما توجد بكل شرفة مقاعد ملتوية لو جلست عليها، أحاطت بك التماثيل من كل جانب.

وسطح القصر أشبه بمنتزه يستخدم في بعض الحفلات، وجدران السطح عليها رسم نباتية وحيوانية، وكائنات خرافية، ويمكنكم الصعود إلى السقف من الطابق الثاني بواسطة سلم مصنوع من خشب الورد الفاخر.

أوقات زيارة قصر البارون، متاح كل أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، وتعد تكلفة الدخول مجانية، وأحيانًا تكون التكلفة مبلغ رمزي، وهذا يعتمد على المواسم السياحية.

ونسمع في بعض الأحيان الكثير من القصص الخرافية حول هذا القصر الفخم، بوجود أشباح ، ويعود سبب هذه القصص إلى مجموعة من الشبان تسللوا ليلاً إلى القصر وقاموا بعزف موسيقى البلاك ميتال، وقبضت عليهم الشرطة، في زمن سابق، أما الآن فالقصر آمن للغاية برعاية وزارة السياحة ووزارة الآثار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التموين: المواطن بياخد سلع على البطاقة بـ 50 جنيها تكلفتها بره أعلى بكثير