اعلان

محافظ مطروح يتابع أعمال تطوير المحافظة استعدادًا لموسم الصيف

اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح

عقد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اجتماعاً اليوم الأحد، بحضور السيد الإمام السكرتير العام والمهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد، وجميع مديرى المديريات والادارات المعنية بتنفيذ أعمال خطة 2017/2018.

جاء ذلك لمتابعة مراحل تنفيذ المشروعات وتذليل كافة العقبات للإسراع في تنفيذها، خاصة أعمال تطوير مدينة مرسى مطروح، قبل موسم الصيف بالمحافظة، وبما يساهم في تحقيق الجذب السياحي.

وشدد المحافظ على ضرورة سرعة إنهاء الأعمال قبل 15 أبريل القادم، مع التأكيد على التزام جميع الشركات العاملة بالمحافظة، بما اتفق عليه في التعاقدات بالنسبة لموعيد الانتهاء وجودة الأعمال.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة ثلاثية لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات وسرعة إنهاء الإجراءات لاعمال مد شبكات الكهرباء والاحلال والتجديد ، حيث أكد مدير شركة كهرباء البحيرة بمطروح أنه تم إنهاء اعمال الكهرباء بشارع إسكندرية والكورنيش، والتأكيد على مصادر الكهرباء المؤمنة خلال فصل الصيف، مع إنهاء أعمال مد كابلات تدعيم شبكة الكهرباء بمنطقة الريفية بعد غد الثلاثاء، واعادة صيانة ورفع كفاءة و توزيع الأحمال والصيانة السنوية، استعدادا لاستقبال موسم الصيف السياحي.

أما بالنسبة للموقف التنفيذي لإنهاء مد شبكة الغاز الطبيعي اكد المحافظ انه تم توقيع برتوكول بين المحافظة وشركة الغاز وتوريد 62 مليون جنيه على دفعتين لإنهاء كافة الأعمال.

حيث ثم التوصيل لعدد 21 الف مشترك حتى المرحلة الحالية مع زيادة أعمال الخطة وإضافة مناطق جديدة كمنطقة ريم كما سيتم الانتهاء من توصيل الضغط العالي وباقي الوصلات الفرعية ووصلات المنازل و كافة الأعمال في 15 أبريل.

وشدد المحافظ على الشركة المنفذة بسرعة إنهاء كافة الأعمال في التوقيتات المحددة.

وبالنسبة لمشروعات إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي أكد المحافظ أنه لن يسمح بوجود تجمعات مياه أمطار في الشوارع مرة أخرى خاصة بعد أعمال التطوير وتركيب شنايش أمطار بالشوارع مع مراعاة ميل الرصف بالتنسيق بين شركة المياه ومديرية الطرق ،مؤكدا انه لن يسمح بوجود إي مشكلة صرف بالمدينة خاصة بمنطقة الفيروز وباب البحر.

بينما أكد مهندس شريف فارس رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح على إنهاء جميع أعمال إحلال وتجديد شبكة الصرف الصحي في التوقيتات المحددة بواقع 15 مشروع بنسبة 90 % مع إنهاء الاعمال بوسط البلد بنسبة 100% وإحلال خط المياه بمنطقة اندليسية بنسبة 100%، وبالنسبة لمد شبكة مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء لمدرسة الضبعة النووية اكد المحافظ علي ضرورة الانتهاء من اعمال التوصيل مع مراعاة بدء الدراسة بها العام القادم بها.

كما أكد المحافظ ان الرصيف كله للمشاه مع التوجية لمجلس مدينة مرسى مطروح بازالة اي اشغالات وعدم خروج أي محل على الرصيف و التزام جميع التجار بحدود المحل خاصة شارع الاسكندرية مؤكدا علي أنه سيتم رصف جميع الشوارع بطبقة إسفلتية وليس ترقيع ..مع إزالة الجزر الوسطى بالشوراع الجانبية وتصغيرها لتسع زرع الأعمدة فقط منعا لاشغالات الباعة الجائلين والمقاهي.

وطالب المحافظ بمراعاة التجميل بما يتناسب مع الذوق العام خاصة تركيب البلدورة المضيئة التي يتم وضعها ببعض الشوارع الرئيسية بالمدينة،كذلك سيتم مراعاة الضوابط الفنية في إقامة المطبات ،وتكثيف أعمال النظافة حرصا على جمال المحافظة السياحية مشيرا إلى أنه يتم الاستعانة بالخبراء والمستشارين خاصة أساتذة الجامعات في أعمال التطوير ، مشيداً بالجهود المبذولة مع مطالبة بالمزيد من أجل اظهار المحافظة بالشكل اللائق أمام زائريها.

من ناحية اخرى وفور الانتهاء من الاجتماع قام محافظ مطروح بجولة تفقدية مفاجئة بمدينة مرسى مطروح يرافقة القيادات التفيذية ومديرى المديريات ورؤساء الشركات القائمة بتنفيذ الاعمال حيث تم المرور وتفقد سير العمل بشارع المديرين ومنطقة العوام و ميدان البنك الأهلى وشارع الجلاء ومنطقة الفيروز وباب البحر وأكد المحافظ أن زوار المحافظة سيلمسون هذا العام الجهود المبذولة واعمال التطوير المستمر والنقلة النوعية التى تحدث مع الارتقاء بشكل ومستوى الخدمات المقدمة بما يتناسب مع المشروعات التنموية والسياحية التى ستجعل مطروح من اهم المقاصد السياحية والاستثماري.

وشدد على ضرورة سرعة الانتهاء من كافة اعمال التطوير والتجميل و أعمال توصيل المرافق والخدمات فى المواعيد المحددة مع القيام برصف الشوارع التى تم توصيل المرافق لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً