اعلان

اتحاد الألعاب الإلكترونية: 12 دولة تشارك بفعاليات البطولة العربية للروبوت

شريف عبد المنعم، رئيس الاتحاد المصرب للرياضات الإلكترونية

كشف شريف عبد المنعم، رئيس الاتحاد المصرب للرياضات الإلكترونية، مشاركة 12 دولة بالبطولة العربية الحادية عشر الروبوت المقامة حاليا بشرم الشيخ خلال الفترة (23-26) مارس الجاري.

كان المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، افتتحا فعاليات البطولة الجمعة الماضي بتنظيم الجمعية العربية للروبوت وشركة تكنو فيوتشر ومكتبة الإسكندرية.

وأوضح شريف في بيان اليوم، أن الملتقى يشارك به أكثر من 150 فريقا مشاركا، بـ800 مشارك حيث يتم تنظيم 7 مسابقات للروبوت تغطي المرحلة العمرية من 6 سنوات حتى نهاية المرحلة الجامعية بتقنيات تكنولوجية مختلفة بهدف تشجيع المشاركين على الاهتمام بالتكنولوجيا والرياضيات والعلوم والهندسة.

وأشار إلى أن البطولة تستهدف خلق جيل متميز قادر على الابداع والابتكار والتميز في حقول العلوم التكنولوجية، ويتأهل الفائزون إلى بطولة العالم في الولايات المتحدة.

وتم إطلاق المبادرة الرئاسية لتنمية قدرات النشء والشباب "رواد تكنولوجيا المستقبل" وتشمل تنفيذ برنامج "مبرمجي المستقبل" لتدريب طلبة المدارس على أحدث التكنولوجيات وأساسيات البرمجة لتكوين قاعدة رئيسية من المؤهلين لبناء صناعة قوية للروبوت.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تستضيف مصر فعاليات البطولة العربية للروبوت حيث سبق أن تم استضافتها عام 2013 بمدينة الإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين