"عمليات المحامين" تبدأ عملها لمتابعة الانتخابات الرئاسية

بدأت منذ الثامنة من صباح اليوم، غرفة عمليات المحامين، برئاسة طارق إبراهيم عضو المكتب التنفيذي للجنة حريات المحامين عملها، لمتابعة سير الإنتخابات الرئاسية.

وتعمل الغرفة علي مدار الساعة بداية من اليوم 26 مارس الجاري الذي سيشهد بدء التصويت الانتخابي في الداخل وحتي الانتهاء من فرز الاصوات.

ثال مجدي عبدالحليم، المتحدث الرسمي باسم نقابة المحامين، تشكيل غرفة عمليات خاصة بالنقابة لمتابعة سير عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن المكتب التنفيذي للجنة الحريات سيتولى مسئولية تنسيق الأمر، وإخراج تقارير المتابعة.

ودعا "عبدالحليم"، جموع الشعب المصري للنزول والمشاركة في عملية التصويت، للحفاظ على حقوقهم السياسية.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل، اليوم الإثنين، بين كلًا من عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وموسي مصطفي موسي، رئيس حزب الغد، في الفترة من 26 وحتي 28 مارس الجاري.

وبدأت عملية التصويت من الساعة التاسعة صباحًا حتي التاسعة مساءً، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواته في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر لـ«أهل مصر»: بلعيد سيساند القندوسي بأزمته مع الأهلي في هذه الحالة