اعلان

تأخر فتح 11 لجنة انتخابية بأسيوط

أكد المستشار عاطف عباس رئيس محكمة أسيوط الابتدائية المشرف العام على لجان الانتخابات بمحافظة أسيوط، على انتظام سير العملية الانتخابي وأن جميع اللجان تعمل حاليا على قدم وساق في استقبال الناخبين.

ورصدت غرفة عمليات "جمعية من أجل مصر"، تأخر فتح 11 لجنة منها لجنتى العفادرة ومسارة بمركزى ساحل سليم بمحافظة أسيوط بالإضافة ل9 لجان موزعة عبارة لجنتين بمركز البدارى إحداهم بقرية نجوع المعادى ولجنتين بمركز الغنايم و3 لجان بمركز أبنوب واثنتين بمركز ديروط حوالى ربع ساعة من بدء عملية التصويت.

وانطلق اليوم الإثنين، مارثون الانتخابات الرئاسية، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، تنتهي الأربعاء الموافق 28 مارس الجاري.

وتجرى المنافسة، بين عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

وتجرى الانتخابات الرئاسية في 13 ألف و706 لجان فرعية، داخل 10989 مركزا انتخابيا، ويشرف عليها 18 ألف قاض تقريبا، ويعاونهم 110 آلاف موظف، ويبلغ إجمالي الناخبين المقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل، اليوم الاثنين، بين كل من عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري.

وتبدأ عملية التصويت من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً