اعلان

زحام أمام لجان كفر الشيخ.. وكبار السن الأكثر إقبالاً (صور)

شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة كفر الشيخ، اليوم، زحاماً من المواطنين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم، حيث شهدت مدارس القرى بمراكز دسوق ، قلين، الحامول، سيدى سالم"، تواجداً مكثفاً من قبل السيدات اللاتى حملن أطفالهن على صدورهن وأصررن على المشاركة فى الانتخابات، وقالت عزة أحمد، إحدى السيدات ، من أمام مدرسة ثبرى القاضى بالأبعادية، إنها حرصت على الإدلاء بصوتها من أجل مستقبل أولادها ومن أجل المساهمة فى محاربة الإرهاب"كل صوت مننا رصاصة فى صدر الإرهابين، ولادنا بيموتوا علشان احنا نعيش، وأنا نزلت أحط صوتى للرئيس السيسى، علشان الأمن والأمان اللى احنا عايشين فيه".

وشهدت مدرسة الثانوية بنات، بمركز الحامول، توافد عدد كبير من السيدات للإدلاء بأصواتهن، وقالت مروة علي، إحدى الناخبات، إنها أصرت على التصويت ومنحت صوتها للرئيس السيسى، من أجل استقرار البلد، وأمام لجنة السلاهيب الابتدائية، قال عبد الباسط محمد عبد العال ، البالغ من العمر 72عاماً ، أنه جاء فى الدقائق الأولى للإدلاء بصوته من أجل مستقبل مصر "أنا جاى علشان مصر ، ولازم الناس كلها تنزل وتشارك علشان بلدنا"، مضيفاً تعالو حطوا صوتكم علشان تفضل مصر مرفوعة الراس لازم كلنا نشارك ".

يذكر أن إجمالي عدد الناخبين بكفر الشيخ 2مليون و 118 الف و 991 ناخب ، موزعين على 14 لجنة عامة، و 525 مركز انتخابى، بـ 582 لجنة فرعية.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل، اليوم الاثنين، بين كل من عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري.

وتبدأ عملية التصويت من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بالعصا الإلكترونية.. تفتيش طلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الأجنبية الأولى