اعلان

رئيس "المصريين الأحرار" يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة بمصر الجديدة

أدلى الدكتورعصام خليل، رئيس حزب "المصريين الأحرار"، صباح اليوم، بصوته في الانتخابات الرئاسية بمدرسة الأهرام القومية الابتدائية بمصر الجديدة.

وحرص رئيس حزب المصريين الأحرار على التواجد بالمقر الانتخابي في الساعات الأولى من فتح باب الاقتراع، وسط حضور من الناخبين، وجه تحيه للقائمين علي مسار العملية الانتخابية الهيئة الوطنية للانتخابات والهيئات القضائية.

وقال "خليل"، إن مشاركة الناخبين بكثافة يمثل رسالة للعالم بان مصر تشهد حفل ديمقراطي وليست انتخابات رئاسية فحسب، واصطفاف وطني خلف مؤسسات الدولة وحرص المواطنين علي المشاركة الدستورية.

وأضاف "خليل"، أن المشهد الحضاري للأباء الوافدين ويصطحبون أبنائهم في لجان الاقتراع وتوزيع بعض الفتيات للورود علي الناخبين يعبُر عن دولة الحضارة والتاريخ.

واختتم قائلا:" تحيه للمصريين الذين يقفوا حائط صد امام مؤامرات الأعداء ولجنودنا وشرطتنا البواسل لمجهوداتهم في مجريات التأمين وكافة القائمين علي العملية الديمقراطية".

وكان " خليل"، قد وجه بتخصيص غرف عمليات لمتابعة مسار الاقتراع علي مدار الساعة بكافة المحافظات وتفقد نواب الحزب للجان، والعمل على تدارك أية معوقات لمسار العملية الانتخابية.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل، اليوم الاثنين، بين كل من عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري.

وتبدأ عملية التصويت من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بالعصا الإلكترونية.. تفتيش طلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الأجنبية الأولى