اعلان

محافظ القليوبية يتفقد اللجان الانتخابية ببنها (صور)

تفقد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، لجان الانتخابات الرئاسية بمدينة بنها للاطمئنان على سير العملية الانتخابية وانتظام اللجان بعد فتحها في المواعيد المحددة وإقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم وسير الانتخابات على أكمل وجه، والتأكد من تنفيذ كافة الاستعدادات والترتيبات وفقا للخطة التى أعدتها المحافظة للانتخابات الرئاسية 2018،وللتأكيد للعالم أجمع أن مصر آمنة والحالة الأمنية مستقرة وأن المصريين مصريين على تقرير مصيرهم ولن يردعهم أحد لرسم مستقبل بلادهم.

وخلال تفقده سير العملية الانتخابية، أكد عشماوي على ضرورة خروج العملية الانتخابية، بالشكل الذي يليق بمظهر مصر أمام العالم، قائلا: إن أهل القليوبية أقوياء ولن يردعهم شيء للنزول و الإدلاء بأصواتهم، وأنه يراهن على سيدات مصر، وأن وجود هذا الكم الكبير من سيدات مصر وشبابها داخل لجان الانتخابات يؤكد أن الشعب المصري غلب الإرهاب ويصر على الاستمرار مسيرة التنمية، ولن ترهبنا أيدى الإرهاب الخسيسة.

وأوضح المحافظ، فى بيان له اليوم أن جميع اللجان تم تسليمها للقضاة، وتم البدء في الاقتراع في تمام الساعة 9 صباح اليوم بجميع اللجان، ولا توجد أي معوقات للعملية الانتخابية مؤكدا أن نسبة التصويت حتى الآن تسير بشكل جيد جدا، مشيرا إلى أنه تم تجهيز غرفة العمليات بجميع وسائل الاتصال وفيديو كونفرانس وشاشات عرض، وتستقبل الغرفة كافة البلاغات من المواطنين وأي مخالفات أو شكاوى يتم رصدها خلال فترة الانتخابات للإسراع فى حلها.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل، اليوم الاثنين، بين كل من عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري.

وتبدأ عملية التصويت من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبو الغيط: مبارك شعر بالإحباط عندما علم برغبة الولايات المتحدة في تغيير الحكم بمصر