اعلان

النائب العام: المشاركة فى الانتخابات تدل على وعي المواطنين

أدلى النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بصوته في الانتخابات الرئاسية اليوم الاثنين، بمقر لجنته الانتخابية داخل المدرسة البريطانية بمدينة الرحاب.

وقال النائب العام، في تصريح له، إنه حرص على أن يشارك ويدلي بصوته في ساعة مبكرة من صباح اليوم قبل أن يتوجه إلى مقر مكتبه لمباشرة مهام عمله، مشيرا إلى أن مشاركته تأتي بوصفه مواطنا مصريا في المقام الأول، وإعمالا لحقه الدستوري والقانوني في الانتخاب.

وأضاف أنه لمس حرصًا كبيرًا من جموع المواطنين على النزول والتوجه لصناديق الاقتراع، على نحو يشير بجلاء إلى وعي المواطنين المصريين وحرصهم على استقرار وطنهم.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل، اليوم الاثنين، بين كل من عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري.

وتبدأ عملية التصويت من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبو الغيط: مبارك أدرك في وقت مبكر أن النوايا الأمريكية تجاهه ليست حسنة