اعلان

مصيلحي: مجموعة الأهلي في بطولة أفريقيا للطائرة متوازنة

نظمت مجموعة من شباب حى غرب الاسكندرية، بالتعاون مع نشطاء المجتمع المدنى، وهيئة مكتب النائب أشرف رشاد عثمان عضو مجلس النواب عن دائرة مينا البصل واللبان، غرفة عمل لتحديد الرقم الانتخابي ومقر اللجنة الانتخابية الأهالى مينا البصل، ولتسهيل عملية الانتخاب عليهم كما، دفعت عدد من السيارات لنقل الناخبين إلى مقراتهم الانتخابية.

وقال رامى واصف، أحد نشطاء المجتمع المدنى، حرصت على التواجد منذ الساعات الاولى اليوم أمام اللجان الانتخابية، لمساعدة الناخبين فى التعرف على لجانهم الانتخابية، وشارك كل من الكيميائى جمال طه وإبراهيم راشد فى الكشف على الرقم الانتخابى والمقر الانتخابى الكارت الخاص باهالى المنطقة.

وانطلق صباح اليوم ماراثون السباق الانتخابى والمقرر ان يستمر لمدة ثلاثة ايام، وأعدت محافظة الإسكندرية غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وتستمر على مدار الساعة حتى نهاية فترة الانتخابات، وتم تجهيزها بجميع وسائل الاتصال وفيديو كونفرانس وشاشات عرض، وتستقبل الغرفة كافة البلاغات من المواطنين وأي مخالفات أو شكاوى يتم رصدها خلال فترة الانتخابات للإسراع فى حلها.

كما تم تجهيز ٤٠٧ مقر انتخابي و١٨ لجنة عامة على مستوى المحافظة، وتم تكليف هيئة النقل العام بتوفير عدد ٦٦ أتوبيس لنقل القوات القائمة على التأمين وكذا الدفع بأتوبيسات في جميع المناطق للتسهيل على المواطنين الانتقال للمشاركة في العملية الانتخابية.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل، اليوم الاثنين، بين كل من عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري.

وبدأت عملية التصويت من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ.. رابط مباشر