اعلان

"الاستعلامات": الإعلام الأجنبى يغطي الانتخابات بحرية كاملة

أكدت الهيئة العامة للاستعلامات، أنه إستكمالاً لتوجيه ضياء رشوان رئيس الهيئة، استمر أعضاء غرفة عمليات الهيئة بالتواصل المباشر مع المراسلين الاجانب المقيمين والزائرين لمتابعة تغطيتهم الإعلامية منذ بداية فتح اللجان الانتخابية في التاسعة صباحا مع بدء عملية التصويت في اليوم الاول للانتخابات الرئاسية.

وقالت اللجنة خلال بيان لغرفة العمليات، إنه قد تواصل أعضاء غرفة عمليات الهيئة العامة للاستعلامات مع ممثلي عدد 49 وسيلة اعلامية منهم 32 معتمداً مقيماً ممثلين لـ 8 جهات إعلامية أسيوية و6عربية، و 8 أمريكية، إضافة الى 10 أوروبية، منذ الساعة الثانية ظهراً وحتي الساعة السادسة مساءً بمحافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية وقنا.

وشددت الهيئة، أن غرفة العمليات سجلت عدد 3 شكاوي واستفسار من المراسلين المقيمين تركزت حول مشاكل في دخول مراكز الإقتراع، وهو مايعادل نسبة 6% من إجمالى هؤلاء المراسلين. وتم التعامل معها وحلها بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات والجهات المعنية.

كما تواصلت غرفة العمليات مع ممثلي 17 وسيلة اعلامية زائرين، وقد أفادوا بعدم وجود شكاوي او صعوبات أثناء تغطياتهم الاعلامية.

وتابعت الهيئة: "هذا وتعمل غرفة عمليات الهيئة العامة للاستعلامات على مدار الساعة وتتواصل مع كافة ممثلي وسائل الاعلام الاجنبية المقيمين والزائرين المصرح لهم بتغطية الإنتخابات، والبالغ عددهم 680 مراسلاً مقيماً وزائراً، لحل كافة الصعوبات والمشكلات التي قد تواجههم أثناء تغطياتهم الاعلامية وكذلك الرد علي استفساراتهم من خلال الخط الساخن 16149".

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواته في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً