اعلان

من الزقازيق لـ"بني سويف" 7 حفلات زفاف تشعل لجان انتخابات الرئاسة 2018.. عروسان يحتفلان بـ"ليلة الحنة" في قنا.. و"زغاريد" في القليوبية

كتب : سها صلاح

شهد اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، والتي انطلقت أمس الاثنين، إقبالا ملحوظا من الناخبين في معظم محافظات الجمهورية، لاختيار رئيس مصر من بين المرشحين عبد الفتاح السيسي، الرئيس المنتهية ولايته، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

وتستمر عملية التصويت في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري، وتبدأ من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين في جداول انتخابات الرئاسة ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

وتبدأ عمليات فرز الأصوات بعد انتهاء اليوم الثالث، ثم بعد ذلك يتم الإعلان عن نتيجه انتخابات الرئاسه المصريه ٢٠١٨ في الموعد الرسمي المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

شهدت مراكز الاقتراع في مصر إقبالاً كبيراً يوم الثلاثاء في الانتخابات الرئاسية المصرية لانتخابات رئيس للبلاد، وفي لقطة غير اعتيادية بالانتخابات، شارك عريس وعروسة قبل حفل عرسهم في الإدلاء بصوتهم في الانتخابات الرئاسية.

1-عروسان يدليان بصوتيهما داخل لجنة في الزقازيق:

أدلى عروسان بصوتيهما في الانتخابات الرئاسية، وبدأ الاحتفال بالخطوبة بالتوجه إلى مقر لجنتيهما بمركز الزقازيق.

وكان العروسان توجها إلى مقر اللجنة 75 بمدرسة الشهيد السيد أحمد طنطاوي بكفر الحصر بمركز الزقازيق للتصويت لصالح الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحرص الناخبون على تقديم التهنئة لهما وأطلقت بعض السيدات الزغاريد، ورددوا هتافات تحيا مصر.

2- عروسان يبدأن حياتهما الزوجية بمقر الانتخاب فى القليوبية:

ستقبلت لجنة اقتراع بمدرسة فى حي غرب شبرا الخيمة، فى ثانى أيام انتخابات الرئاسة 2018، عروسين للإدلاء بأصواتهما فى الانتخابات الرئاسية، وصمم العروسين الذهاب إلى اللجنة لأداء الواجب الوطنى فى اليوم الثانى للانتخابات.

وشهد اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، والتي انطلقت أمس الاثنين، إقبالا ملحوظا من الناخبين في معظم محافظات الجمهورية، لاختيار رئيس مصر من بين المرشحين عبد الفتاح السيسي، الرئيس المنتهية ولايته، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

3- إقامة حفل زفاف داخل لجنة انتخابية بقنا:

في مشهد غير معتاد، قرر محمد عبداللطيف عويضة، أن يكون أول مكان يصطحب إليه زوجته، نورا عبدالناصر عويضة، بعد عقد قرانهما، لجنة الانتخابات، بنجع العويضات التابعة للوحدة المحلية لقرية الكوم الأحمر، بمدينة فرشوط، شمالي قنا، مرتدين ملابس الزفاف بالفستان الأبيض، رغبة في أن يكون أول ما ينفذانه سويًا بعد أن جمعهما الله في الرباط المقدس "الزواج" على حد تعبيره، هو ممارسة حقهما الدستوري في الإدلاء بصوتهما.

منذ 3 أعوام، سافر محمد عبداللطيف عويضة، صاحب 24 عامًا حينها، للعمل بإحدى دول الخليج لجمع ما يلزمه من مال ليحقق حلمه بإتمام زواجه من ابنة خاله نورا، متفقًا مع عروسه على أن يكون زفافهما أمام اللجنة الانتخابية وأول ما يقومان به سويًا هو التصويت في الانتخابات الرئاسية، تعبيرًا عن مدى فرحتهما بزواجهما وفرحتهم للبلد، معتبرين هذه الانتخابات هو انتصار على الإرهاب والخونة، وفق تعبيرهم.

يقول محمد عبد اللطيف، العريس، إن الفكرة نبعت لديه، من حبي الشديد للرئيس السيسي، لافتا إلى إنه اقترح الفكرة على خطيبته، والتى وافقت على تأجيل موعد الفرح، لحين موعد الانتخابات الرئيسية.

وتابع عبد اللطيف: "كان من المفترض إتمام الزواج العام الماضي،" مشيرًا إلى سعادة خالة ووالد عروسته وتحمسه.

وقالت نورا عبد الناصر، العروسة، إن فرحتها توافق فرح مصر وإثبات للعالم بصمودها ورغبتها في البناء.

وعبر عبدالناصر عويضة، والد العروسة، عن موافقته فور إبلاغه، معتبرها رسالة للعالم بفرحة الشعب وحبها لمصر.

4- عروسان يحتفلان بحفل الحنة داخل لجنة انتخابية بقنا:

أدلى عروسان يحتفلان بـ"ليلية الحنة"، في محافظة قنا اليوم، بصوتهما في الانتخابات الرئاسية، داخل لجنة قرية القلمينا التابعة لمركز الوقف شمال االمحافظة، تعبيراً منهما علي حبهما للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

شريف عبدالمنعم ابراهيم، وعروسته، عبير محمد عبدالحفيظ، قررا أن يكون حفل الحنة الذي نظماه، يبدأ بأن ينتخبا رئيس الجمهورية، وذلك علي حد وصفهما، خاصةً انهما من عشاق ومحبي الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويقول إبراهيم في تصريحات لـ"أهل مصر" إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية هي حق وواجب وطني، ولابد من انتخاب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الذي حارب ودحر الإرهاب في مختلف أنحاء الجمهورية،: مصرحا: "حددنا يوم الخطوبة والحنة من 6 شهور وأتفقنا ان نحتفل باليوم ده واحنا بنحتفل بمصر".

فيما ذكرت العروس، أنها اليوم تحتفل بحفل حنتها، مثلما تحتفل مصر بالانتخابات الرئاسية وتنصيب الرئيس السيسي في ولاية جديدة، قائلةً: "زي مانا عروسة مصر كمان عروسة".

5- عروسان يصوتان في الانتخابات عقب عقد قرانهما ببني سويف:

أدلى عروسان بصوتهما فى الانتخابات الرئاسية، داخل اللجنة الانتخابية بمدرسة اهوة الابتدائية الجديدة التابعة لمركز بنى سويف بمحافظة بنى سويف.

وفوجىء رئيس اللجنة الانتخابية بمدرسة اهوة الجديدة بالعريس احمد ناصر علي وعروست دعاء عويس فتحى، وهما يطلبان التصويت فى اللجنة الانتخابية، قبيل إغلاق اللجنة بدقائق، وبالفعل تمكنا من ذلك وسط زغاريد وتصفيق حاد من الحضور.

وقال والد العروس، إن نجلته هي أول فرحته، وأن العريس طلب منها قبل الذهاب إلى منزلهما أن يصوتا في الانتخابات الرئاسية بعد القران فى الجامع الكبير.

6- عروسان يشاركان في انتخابات الرئاسة يوم زفافهما بالمنوفية:

حرص عروسان بمركز منوف التابع لمحافظة المنوفية، على الإدلاء بصوتهما في انتخابات الرئاسة، اليوم الاثنين، وذلك للتأكيد على دورهما الوطني، حيث أن حفل زفافهما لم يشغلهما عن التوجه لمقر لجنتهما الانتخابية للإدلاء بصوتهما.

7- عروسان يشاركان في التصويت قبل زفافهما بأسيوط:

شارك عروسان في قرية الدوير بمركز صدفا بمحافظة أسيوط، بالتصويت في انتخابات الرئاسة 2018، قبل حفل الزفاف.

والتقطت العروس سهره محمد شهاب، وزوجها حسام نور الحداد، عددا من الصور التذكارية مع مسئولي اللجان والقوة المؤمنة من أفراد الشرطة فيما لاقت تلك الصور استحسان الأهالي والموجودين باللجنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الذروة غدًا.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة