في عيد ميلادها.. 10 معلومات لاتعرفها عن "كندة علوش" (صور)

يصادف اليوم ميلاد الفنانه السورية الجميلة "كندة علوش"، بدأت مشوارها كمساعدة مخرج في العديد من الأفلام السينمائية السورية، لكن بدأت انطلاقتها الفنية الحقيقة وعرفها الجمهور من خلال مسلسل "أهل كايرو".

وفي هذا التقرير نستعرض بعض المعلومات عن الفنانة السورية كندة علوش:

- ولدت الفنانة السورية كندة علوش في 27 مارس 1982، وهي من مواليد برج "الحمل"، والدها "مازن علوش" يعمل طبيب أسنان، أما والدتها "فاتن الأستاذ" وتعمل مهندسة، ولديها أخ يصغرها بـ 3 سنوات هو بدر علوش.

- تخرجت "كندة" من قسم الدراسات المسرحية بالمعهد العالي للفنون المسرحية، كما درست كذلك الأدب الفرنسي، وعملت كمساعدة مخرج في السينما في فيلم (المهد) للمخرج الهولندي هافال أمين، وفيلم (حفلة صيد) للمخرج نبيل المالح.

- بدأت مشوارها الفني في الدراما السورية حتى عام 2009 في العديد من المسلسلات منها الاجتياح، أشواك ناعمة، شغف، وعرفها الجمهور المصري لأول مرة من خلال دورها في مسلسل "أهل كايرو"، ودورها القصير في فيلم "ولاد العم".

- كان زواجها الأول من الكاتب والسيناريست "فارس الذهبي"، ثم إنفصلت عنه في أبريل 2016 بعد زواج دام لأكثر من 8 سنوات، لكنها لم تنجب منه أطفال.

- لكن سرعان ما انغمست في قصة حب جمعتها بالنجم "عمرو يوسف" التي تكبره بعامين، وتم عقد قرانهما في نوفبر 2016 بعيدًا عن أعين وسائل الإعلام، وتزوجا في يناير 2017 في حفل مبهج أبهر جمهورهم.

- عملها الفني لم يمنعها من عشق الأعمال المنزلية، فهي طباخة ماهرة في الأطباق السورية، فضلا عن عشقها للأطباق المصرية واحترافها فيه خاصة بعد زواجها الأخير.

- حازت كندة على جائزة "الموريكس دور" ببيروت كأفضل ممثلة عربية لعام 2010 عن دورها في المسلسل المصري "أهل كايرو".

- كُرمت في مهرجان أوسكار ART عن أعمالها الفنية المتميزة خلال عام 2013، وسلمتها الجائزة الفنانة صفاء أبو السعود في حفل أقيم على مسرح أوبرا جامعة مصر الدولية للعلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر.

- حصدت جائزة الإبداع والتميز عن التمثيل النسائي للموسم الرمضاني 2013 في مهرجان الدراما العربية عن دورها في مسلسل "نيران صديقة".

- أُختيرت كضيفة شرف في مهرجان قابس السينمائي الذي ترأسه الفنانة هند صبري عام 2016 ونالت تكريماً عن مجمل أعمالها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً