تعرف على مواعيد وأماكن حفلات سفارة "كازاخستان" في مصر

قامت سفارة كازاخستان بتنظيم الأسبوع الثقافى الكازاخى، وذلك في إطار الذكرى الـ20 لإقامة العاصمة الكازاخية أستانا، خلال الفترة من 11 إلى 14 أبريل المقبل في القاهرة.

ويقام الملتقى في إطار البرنامج الرئاسي تحت عنوان "الثقافة الكازاخية الحديثة في العالم المعاصر"، فضلاً عن خضوع الحفلات الموسيقية تحت قيادة الفنانة الكازاخية الشهيرة إيمان موساخاجييفا رئيسة الجامعة الوطنية الكازاخية للفنون وعازفة الكمان المشهورة عالميًا.

وأوضحت سفارة كازاخستان، في بيان لها، أن مسرح سيد درويش بدار أوبرا الإسكندرية يستضيف الحفل الموسيقى الأول فى 11 أبريل المقبل، بينما تستضيف دار أوبرا القاهرة الحفل الثانى فى 14 من نفس الشهر، لافتة إلى أن الحفلات مجانية للجمهور.

وتابع البيان، أن الجمهور سيشاهد، خلال الحفلين، الطفل "المعجزة" الفنان راخات بى عبدساغين، ويطلق عليه "موتسارت الكازاخى" حيث ألف وهو 12 عاما ما يمكن لأشهر الملحنين أن يفتخروا به، وفاز بالعديد من المسابقات الدولية المرموقة، كما ألف أكثر من 100 قطعة موسيقية وألحان سيمفونية متنوعة.

يذكر أن الأوركسترا الأوروآسيوية السيمفونية للجامعة الوطنية الكازاخية للفنون يتكون من 86 فنان بقيادة المايسترو الكازاخى عييدر توريباييف، بالإضافة إلى فرقة الكمان "أيجوليك"، وفرقة الآلة الفولكلورية "دومبيرا"، ومجموعة من المغنيين المشهورين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً