"الداخلية" تنقل زوجين مسنين للتصويت في انتخابات الرئاسة 2018

كادت الظروف المرضية، وضيق الحال، على أن تجبر أحمد محي الدين عمارة، البالغ من العمر 90 عاماً، وزوجته المسنة، على أن تمنعهما من عدم إتمام حلمهما بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية، فلجأت الأسرة الي وزارة الداخلية لكي تساعدهما.

عمارة المسن، المقيم بقرية وادي كوم أبو، التابعة لقرية الحلفاية، والتي تتبع إدارياً مركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، علما أن لجنتهم الانتخابية تبعد عن قريتهم قرابة الـ 40 كيلو متراً، ولظروفهم المرضية وكبر سنهم، وضيق الحال المادي، لم يتمكنا من الذهاب الي الاقتراع في لجنة الانتخابات الخاصة بهم، فلجأوا الي وزارة الداخلية في اليوم الثاني من الانتخابات.

لم يستسلم الزوجان، فقررا الاتصال بقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، ويطلبا توفير وسيلة مواصلات تابعة لأجهزة الامن، وذلك لكي يصلا الي مقر لجنتهم الانتخابية ويصوتها في الانتخابات الرئاسة.

وزارة الداخلية على الفور استجابت لطلب الأسرة البسيطة، وأرسلت سيارة شرطة الي منزلهما بعد ان حصلت الوزارة على بيانات الأسرة وموقع إقامتهما، وذهبت بهما الي مقر لجنتهم، وبعد أن اتما التصويت عادت بهم السيارة مرةً اخري الي منزلهما.

وبحسب أحمد محي الدين عمارة، الزوج، فإنه لم يتردد لحظة في التواصل مع وزارة الداخلية لطلب سيارة تقله الي القرية للاقتراع والتصويت بالانتخابات، لافتاً الي ان اليوم الأول في الانتخابات أراد أن يشارك ومنعته ظروفه المرضية والصحية وظروفه المادية من أن يستقل سيارة خاصة الي موقع لجنته الانتخابية بقرية أخري تبعد عنه قرابة أكثر من 40 كيلو متراً.

ويضيف عمارة في سياق حديثه قائلاً: "الحمد لله انا صوتت والداخلية خدتني من البيت عشان أصوت وبعد كده رجعتني تاني بيتي، وانا الحمد لله أديت صوتي انا ومراتي للرئيس السيسي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وساوثهامبتون (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووول الأول لساوثهامبتون