انتخابات الرئاسة 2018.. إقبال كثيف من السيدات ذوي الاحتياجات الخاصة (صور)

أكدت النائبة الدكتورة "هبة هجرس" مقرر لجنة المرأة ذات الإعاقة بالقومى للمرأة ، تزايد دوي الإعاقة على اللجان الانتخابية.

وقالت هجرس في منشور لها على"فيسبوك"،:"رصدت عضوات مقاعد الإعاقة بفروع المجلس بالمحافظات الاقبال المتزايد للنساء والفتيات ذات الإعاقة في كل المحافظات، ولم تحدث شكوى تذكر داخل اللجان أو صعوبات تمنع وصول الناخبات من أبناء هذه الشريحة للإدلاء بأصواتهن."

ودعت النائبة الدكتورة هبة هجرس كل النساء والفتيات ذوات الإعاقة ممن لم يصوتن بالأمس أو أول أمس إلى التصويت اليوم كحق أصيل كفله الدستور، وأقره القانون لكل فتاة وسيدة ذات إعاقة كذلك لدعم مسيرة الاستقرار والتنمية في بلدنا مصر.

وأضافت أن اللجنة تجدد الدعوة لكل سيدة وفتاة ذات إعاقة واجهت أو تواجه عائق أو مشكلة داخل لجان الانتخابات أو تريد الاستفسار عن كل ما يخص العملية الانتخابية أو لجنتها التى تريد التصويت فيها إلى التواصل وفورا مع غرفة عمليات المجلس عبر الخط الساخن رقم 15115 أو عبر إرسال الصور والرسائل على تطبيق الواتس أب على الأرقام 01007525600 / 01099299191 .

وأوضحت أن اللجنة توافقت مع غرفة عمليات المجلس القومي لشئون الإعاقة على التواصل مع شكوى أى سيدة أو فتاة ذات إعاقة فورًا وأن الغرفة تستقبل شكاوى واستفسارات النساء والفتيات ذات الإعاقة على رقم 01061754368.

وشهد اليوم الأول والثاني من الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، والتي انطلقت الإثنين الماضي، إقبالا ملحوظًا من الناخبين في معظم محافظات الجمهورية، لاختيار رئيس مصر من بين المرشحين عبد الفتاح السيسي، الرئيس المنتهية ولايته، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

وتستمر عملية التصويت في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري، وتبدأ من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين في جداول انتخابات الرئاسة ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

وتبدأ عمليات فرز الأصوات، اليوم، ثم بعد ذلك يتم الإعلان عن نتيجه انتخابات الرئاسه المصريه 2018 في الموعد الرسمي المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً