اعلان

طوابير الناخبين تصيب دعاة المقاطعه بـ"الـسكته السياسية"في انتخابات الرئاسة 2018.. "أكبر مسنة"تدلي بصوتها في المنيا.. أسيوط تشهد دخول "رجل بحمار".. وفتيات الدقهلية يرتدين زى القوات المسلحة

كتب : سها صلاح

شهد اليومين الأول والثاني من الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، والتي انطلقت يوم الإثنين الماضي، إقبالا متزايد من الناخبين في معظم محافظات الجمهورية، لاختيار رئيس مصر من بين المرشحين عبد الفتاح السيسي، الرئيس المنتهية ولايته، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

وتستمر عملية التصويت في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري، وتبدأ من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين في جداول انتخابات الرئاسة ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

وتبدأ عمليات فرز الأصوات بعد انتهاء اليوم ثم بعد ذلك يتم الإعلان عن نتيجه انتخابات الرئاسه المصريه ٢٠١٨ في الموعد الرسمي المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات في الثاني من إبريل 2018.

وقال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي بأسم اللجنة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة قررت توقيع غرامة قدرها 500 جنيه، على المتخلفين عن الإدلاء بصوتهم في انتخابات الرئاسة 2018 دون عذر، وفقا لما هو موجود في الدستور.

وذكرت، اليوم، الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابعة لمجلس الوزراء، على موقع التواصل الاجتماعي، أن الهيئة الوطنية للانتخابات تتلقي استفسارات المواطنين وبلاغاتهم.

وأكدت اللجنة على مد التصويت في 6 محافظات هم "المنيا، بني سويف، قنا، سوهاج، اسيوط، الجيزة" لكثافة أعداد الناخبين الذين يتوافدون على لجان الاقتراع.

ومن أبرز اللقطات التى شهدها اليوم الثالث في انتخابات الرئاسة 2018:

1-قاضي يتوجه لناخب داخل سيارة اسعاف للإدلاء بصوته في بورسعيد:

توجه قاضي لجنة انتخابية بمحافظة بورسعيد، اليوم الأربعاء، إلي سيارة اسعاف يستقلها أحد المرضي من كبار السن، للإدلاء بصوته في ثالث أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية.

وتلقي مرفق الاسعاف اتصالًا من أحد المواطنين يطلب سيارة اسعاف لنقله للإدلاء بصوته في لجنة مدرسة نبوية الجبري الاعدادية بمدينة بورفؤاد، وبالفعل تم نقله إلي أمام بوابة اللجنة.

ورفض القاضي انزال المُسن من سيارة الاسعاف فور علمه بحالته، وتوجه إليه وبرفقته كشف الحضور واستمارة التصويت والحبر الفسفوري، وأدلي الناخب بصوته، في الوقت الذي هنف المتواجدين أمام اللجنة :"تحيا مصر"، "أهم أهم قضاة مصر أهم".

2-أكبر مسنة في المنيا تدلي بصوتها في لجنة "أبو حليقة":

شهد اليوم الأربعاء، آخر أيام التصويت في انتخابات الرئاسة 2018، إدلاء أكبر ناخبة بمحافظة المنيا بصوتها.

وكان في استقبال السيدة "زينات" البالغة من العمر ١٠٢ عاما، النقيب أحمد سطوحي، المكلف بالتأمين في لجنة الشهيد محمد جمال أبو حليقة الإعدادية في المنيا.

3-مسن يدخل اللجنة بـ"الحمار" في أسيوط

دخل أحد كبار السن اللجنة الانتخابية في انتخابات الرئاسة 2018 بمحافظة أسيوط بـ"الحمار".

وقال: "عايز انتخب بسرعة الحمارة مريضه وخايف عليها وما بقدر أتحرك من غيرها"، وقام جنود القوات المسلحة بمساعدته فى الصعود للجنة وعودته مره أخرى وحمله على حماره.

4-مواطن يذهب إلى لجنته بالحصان:

في ثالث أيام انتخابات الرئاسة 2018، شهدت مدينة قها التابعة لمحافظة القليوبية، واقعة طريفة، حيث أصر أحد المواطنين على الذهاب إلى لجنته الانتخابية بالحصان.

وشهد اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، والتي انطلقت أول أمس الاثنين، إقبالا ملحوظا من الناخبين في معظم محافظات الجمهورية، لاختيار رئيس مصر من بين المرشحين عبد الفتاح السيسي، الرئيس المنتهية ولايته، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

5-فتيات يرتدين زى القوات المسلحة بالدقهلية:

في ثالث أيام انتخابات الرئاسة 2018، شهدت مدينة تمى الأمديد، التابعة لمحافظة الدقهلية، احتفالية بالشوارع وأمام اللجان، حيث ارتدى عدد من الفتيات زي القوات المسلحة وقاموا بالتجول فى الشوارع الرئيسية للمدينة، مرددين هتافات مؤيدة للجيش والشرطة، والأغانى الوطنية.

ورددت الفتيات أغنية: "قالوا ايه علينا"، وطالبوا أهالى المدينة بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، من أجل الوطن.

6-مسيرات تجار بورسعيد تحث المواطنين على التصويت:

نظم تجار بمحافظة بورسعيد، مسيرات، اليوم الأربعاء، لحث المواطنين على المشاركة في ثالث أيام انتخابات الرئاسة 2018.

ورفع المشاركون بالمسيرات أعلام مصر، يصاحبهم عدد من السيارات تذيع أغاني وطنية ومنها :"تسلم الأيادي"، "بشرة خير"، "يا حبيبتى يا مصر"، وأغنية الصاعقة "قالوا ايه علينا"، مرددين هتافات :"تحيا مصر"، "الجيش والشعب ايد واحدة".

وجابت المسيرة عدد من الشوارع التجارية الشهيرة ومنها :الثلاثيني والتجاري وغيرها من مناطق تجمعات المواطنين، كما تحدث التجار مع رواد الكافيهات وطالبوهم بالمشاركة مع أسرهم في الانتخابات.

7-سيدة تنتخب وتطالب الرئيس بفرصة عمرة:

أدلت إحدى السيدات بلجنة عمرو بن العاص بمنطقة المرج، بصوتها، فى ثالث أيام انتخابات الرئاسة 2018، وطالبت السيدة بعد الإدلاء بصوتها الانتخابي، من الرئيس عبد افتاح السيسي أن يوفر لها فرصة عمرة قائلة: "أنا جايه من سوهاج علشان أنتخب وأطلب من الرئيس فرصة عمرة".

8-فرد أمن يحمل مُسن على يديه للإدلاء بصوته:

حصلت "أهل مصر" على صورة من داخل لجنة فرعية بقرية طليا التابعة لمركز أشمون بالمنوفية، ظهر بها فرد أمن يحمل ناخبًا لعدم قدرته على صعود اللجنة، للإدلاء بصوته في انتخابات الرئاسة 2018.

9-سيدة ترتدي علم مصر بـ"التريكو" تشعل مواقع التواصل:

تداول نشطاء علي مواقع التواصل الإجتماعي صوره لسيدة ترتدي علم مصر بخيوط التريكو، معلقين على جمال الصورة ومدى حب تلك السيدة لوطنها وحرصها على المشاركة في انتخابات الرئاسة 2018.

10-صفوت الشريف يدلي بصوته في التجمع:

حرص صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق ووزير الإعلام الأسبق، على الادلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية باللجنة الفرعية بمدرسة إبراهيم الرفاعى بالتجمع الأول.

11-ملازم يحمل طفلة صغيرة بعد الإدلاء بصوتها في الإنتخابات الرئاسية بالمنيل:

شهد محيط الإنتخابات الرئاسية 2018 بالمنيل، مشهد رائعًا بعدما حمل الملازم طفلة صغيرة بعد الإدلاء بصوتها رفقه عائلتها، في أخر أيام الماراثون الإنتخابي.

12-مشاركات في انتخابات مصر 2018 يلتقطن صورا تذكارية مع "السيسي وبوتين":

التقطت عدة فتيات وسيدات، بعد الإدلاء باصواتهم في انتخابات الرئاسة 2018، صورًا تذكارية مع لوحة مطبوع عليها مشاهير ونجوم مصريين، يتوسطها صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، في شارع المعز بمنطقة الجمالية بالقاهرة.

13-أصغر ناخبة تدلى بصوتها فى القليوبية:

أدلت أصغر ناخبة صوتها فى الإنتخابات الرئاسية،اليوم ثالث أيام التصويت،فى لجنة مدرسة ميت عاصم وتدعى آية وحيد صالح طالبة بالصف الثالث الثانوى،والتى أتمت السن القانونى أيام الإنتخابات.

14-تنورة ورقص بلدي أمام اللجان بالأقصر:

شهد محيط لجنة مدرسة صلاح الدين بوسط مدينة الأقصر، عروض لفرق التنورة لحث الناخبين علي الإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث والأخير.

15-الصور التذكارية مع رجال الشرطة تتسيد المشهد في المنيل:

تسيد مشهد الصور التذكارية للناخبين في لجان انتخابات الرئاسة 2018 بالمنيل، مع رجال الأمن والشرطة، في اليوم الثالث من الماراثون الانتخابي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً