اعلان

شعبة الدباغة: موجة الأتربة ترفع أسعار المنتجات الجلدية

قال محمد مهران رئيس شعبة الدباغة بغرفة القاهرة التجارية، إن الموجة الترابية التي تشهدها مصر حاليا، ستساهم إلى حد كبير فى ارتفاع أسعار المواد الجلدية الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هذه المرة الأولى التي تتعرض لها مصر لهذه الموجة القاسية.

وأشأر «مهران» في تصريح خاص لـ«أهل مصر»، اليوم الخيس، إلى أن أغلب مصانع وورش الدباغة تستخدم تقنية سير التعليق للجلود وهذه تعد المرحلة التي تسبق مرحلة الإنتاج، وهي عبارة عن تعليق الجلود على تندات ليتم تجفيفها، لافتاً فى الوقت ذاته إلى ان الأتربة تفسد الجلود وردها إلى هذه المرحلة مره أخرى مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار تكاليف الإنتاج.

وأوضح رئيس شعبة الدباغة بغرفة القاهرة التجارية، ان 80% من اجهزة الدباغة أصبحت اجهزة كمبيوتر وهذه الأتربة تقوم بتعطيل جميع الأجهزة مما يؤدي إلى عرقلة حركة الإنتاج وارتفاع تكاليف العمل.

تجدر الاشارة إلى أن مصر تشهد حالياً موجة من الطقس السيء الغير مستقر، إذ تنشط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على أغلب الأنحاء، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين