اعلان

"بحوث فاروس" ترفع القمة العادلة لـ "بالم هيلز"عند 6.57 جنيه

كتب : نهى سالم

رفعت بحوث بنك الاستثمار فاروس القابضة القيمة العادلة لسهم بالم هيلز للتعمير إلى 6.57 جنيه للسهم، مع إبقاء توصياتها بزيادة الوزن النسبي.

وألمحت «فاروس» فى مذكرة بحثية لها صادرة اليوم الخميس، أن قيمتها العادلة لسهم بالم هيلز عند 6.57 جنيه للسهم، واضعين في الاعتبار إعادة تصنيف أرض بوتانيكا، وبيع أرض "الجلالة" مقابل 375 مليون جنيه، مما يمثل ضعف السعر الذي قيمت به الأرض عند القيمة العادلة السابقة، فضلًا عن آخر موقف صافي دين الشركة عند 3.6 مليار جنيه.

وتمتلك «بالم هيلز» قطعة أرض تسمى "بوتانيكا" بمساحة 7.1 مليون متر مربع، تقع في الكيلو 50 على طريق مصر اسكندرية الصحراوي في غرب القاهرة، وتدخل ضمن الأرض الزراعية المُعاد تصنيفها طبقًا للقرار الرئاسي. احتسبنا أرض بوتانيكا في قيمتها العادلة السابقة البالغة 5.00 جنيه للسهم.

بافتراض سعر 500 جنيه للمتر المربع، أما الآن فنفترض سعر 1.800 جنيه للمتر المربع، الذي ما يزال مخفضًا عن السعر الذى تستخدمه الشركة فى تقييم للأراضي الواقعة في قلب غرب القاهرة والبالغ 2.200 جنيه للمتر المربع.

وتابعت «فاروس» وبعد خصم تكلفة تحويل مُفترضة قيمتها 800 جنيه للمتر المربع، نضع صافي سعر يصل إلى 1,000 جنيه للمتر المربع في بوتانيكا، مما يزيد مساهمته في إجمالي قيمتنا العادلة لسهم بالم هيلز من 1.55 جنيه للسهم إلى 3.09 جنيه للسهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة