اعلان

معرض "أندورز للآثاث والديكور" بوابة القضاء علي ركود الأسواق (تقرير)

افتتح وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل اليوم الخميس "معرض أندروز للآثاث والديكور"، والذي يعد أكبر معرض للآثاث والديكور، ويشمل عروض الآثاث والديكورات المنزلية والتصميمات وأعمال الكريستال والأبواب والستائر ومستلزمات المنزل ومسلتزمات حدائق لاند سكيب، وإضاءة المطابخ وبوابات الحدائق وحمامات السباحة والسجاد اليدوى، ويقام المعرض على مدار 4 أيام في الفترة من 29 مارس إلي 1 إبريل.

وتنظم مؤسسة الأهرام معرض "أندروز للآثاث والديكور"، خلال الفترة من 29 مارس وحتى 1 أبريل،بمشاركة نحو 60 شركة من الشركات المحلية المتخصصة في صناعة الأثاث.

خطوة مهمة للارتقاء

من جانبه، أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه سيتم خلال شهر مايو المقبل الانتهاء من كافة أعمال الانشاءات بالمرحلة الأولى لمدينة الاثاث الجديدة بدمياط، والتى تضم 1400 وحدة صناعية، مؤكداً أن هذا المشروع القومى يمثل خطوة هامة نحو الارتقاء بصناعة الآثاث المصرية والوصول بها إلى المستويات العالمية.

وقال قابيل، أن المدينة الجديدة تقام وفقاً لأحدث التكنولوجيات العالمية، وتعد مدينة صناعية متكاملة حيث تضم كافة مراحل تصنيع منتجات الآثاث، وبكافة الأحجام الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، بجانب توافر الصناعات المغذية والمكملة، وكذلك توفير المخازن والمستودعات والمعارض الدائمة.

التسويق الداخلي

وفي السياق ذاته، قال أحد مسئولي الشركات المشاركة بالمعرض، أن الهدف من إقامة المعرض الحالي، هو تسويق المنتجات داخليا، عن طريق إقامة المعارض، للتغلب على حالة الركود التي شهدتها الأسواق خلال المرحلة الماضية.

وأضاف في تصريحات خاصة لأهل مصر، أن المشاركة في المعارض المختلفة سواء داخليا وخارجيا، هو ما نسعي إليه من زيادة الصادرات، خاصة وأن الشركة تعمل في جميع أنواع الآثاث الموجودة داخل الأسواق، مشيرا إلي أن من المتوقع إقبال العديد من الزائرين للمعرض، خاصة وأنه يوجد خصومات تصل لنحو 50% لبعض المنتجات.

الدعم الكامل

وأكد وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم للنهوض بصناعة الأثاث باعتبارها من الصناعات المصرية الواعدة التي تمتلك مصر فيها مزايا تنافسية كبيرة تؤهلها للمنافسة عالميا، مشيراً إلى أن هذه الصناعة تعد من الصناعات الهامة حيث تستوعب نحو 13 % من إجمالي العمالة المصرية، فضلاً عن مساهمتها في تعزيز الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.

فرصة للزائرين

أما محمد الشبراوي، عضو غرفة صناعة الآثاث، باتحاد الصناعات، أن معرض أندروز للآثاث والديكور يمثل فرصة مهمة أمام الزائرين لشراء العديد من منتجات الآثاث، والتي تصل بعض التخفيضات بالمعرض نحو 30 إلي 50%، خاصة مع ارتفاع الأسعار، حيث أصبحت المعارض المتنفس الوحيد للمواطنين.

وأضاف الشبراوي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الهدف من إنشاء تلك المعارض التغلب على حالة الركود التي يشهدها السوق، حيث يشهد المعرض تنافسا كبير بين الشركات العارضة والتي تصل لنحو 60 شركة لجذب الزائرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة