اعلان

نتيجة الانتخابات الرئاسية الآن.. "الأعلى للإعلام" يتلقى شكاوى ضد "المصري اليوم"

أكدت لجنة الشكاوى التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنها تلقت عدة شكاوى ضد صحيفة المصري اليوم.

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم، إن الشكوى نصت علي أن الصحيفة خالفت قانون الإنتخابات ببث فيديو ينتهك سرية التصويت ويحتوي علي إهانة للمرشح المعارض موسي مصطفي موسي حيث صوره وهو يعلم علي اسمه أثناء إدلاءه بصوته في الإنتخابات الرئاسية.

كما قالت الشكوي إن الاهانة تركزت في عنوان الفيديو والذي نص علي "نكشف من اختاره موسي مصطفي موسي" وأن بها تشكيك وتلميح بانه قد يكون اختار المرشح الاخر الرئيس السيسي مما يعتبر انتهاك تصويت واهانة المرشح المعارض.

وتلقت اللجنة شكوي أخري تتعلق بمانشيت الصحيفة اليوم بعنوان "الدولة تحشد" وقالت الشكوي إن العنوان يحمل تدليسا علي القارئ حيث لم يحدد الفارق بين الدولة والحكومة ولم يشرح المقصوم هل المجتمع بمؤسساته ومن بينها الاعلام ام هل هي الحكومة بامكانياتها.

وتابعت الشكوي "ايضا التدليس فيما يخص كلمة الحشد هل يقصد به تشجيع وتحفيز الناخبين علي المشاركة السياسية ام يقصد بها التوجيه لاختيار مرشح معين وهنا حدث خلط للخبر بالرأي والتلاعب بالالفاظ والعبارات وخلط المفاهيم للتدليس علي القارئ، بما تحمله من اهانة للشعب المصري أكثر ما تحمل من نقد".

ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعا لها برئاسة جمال شوقي رئيس اللجنة، يوم السبت المقبل، لمناقشة الشكاوى والتحقيق فيها، ورفع توصيات بشأنها إلى المجلس في اجتماعه المقبل لإقرارها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً