اعلان

مواطنون أبطلوا أصواتهم حبًا في السيسى (صور)

كتب :

حصلت على "أهل مصر"، على عدة بطاقات اقتراع لمواطنين أبطلوا أصواتهم حبًا في المرشح عبد الفتاح السيسى في الانتخابات الرئاسية 2018.

وتنوعت تعليقات المواطنين على البطاقات، وكتبت أحدهم: " مصر أمانة ياسيسى" بالمخالفة لقانون الانتخابات، فيما كتب آخر"بحبك ياسيسى"، فيما علق آخر" بحبك ياسيسى والله".

وكانت الهيئة العليا للانتخابات وضعت عدة شروطًا من شأنها بطلان الصوت الانتخابي منها هو وضع أي علامة إضافية في استمارة الاقتراع باستثناء علامة "أ" أمام اسم وصورة ورمز المُرشح المُختار، فإذا استخدم الناخب أكثر من علامة، ووضع علامة إضافية علي ورقة التصويت،فإن هذه العلامة تُبطل الصوت الانتخابي.

وشهد اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، والتي انطلقت الاثنين، إقبالا ملحوظا من الناخبين في معظم محافظات الجمهورية، لاختيار رئيس مصر من بين المرشحين عبد الفتاح السيسي، الرئيس المنتهية ولايته، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين في جداول انتخابات الرئاسة ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم