اعلان

7 شروط واجب توافرها عند انقسام شركات المستثمرين

يستطيع المستثمرين التقديم على خدمة الانقسام فى مركز خدمات المستثمرين بعد الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية ،على ان يتم اصدار اسهم الكيان المنقسم ويتسلم المستثمر بعض المستندات من مركز خدمات المستثمرين منها، محضر اجتماع الجمعية العامة غير العادية المعتمد وعقد الانقسام وعقد التعديل وقرار التعديل.

ويتم تقييم واعتماد تلك المستندات بالتتابع من نقابة المحامين والشهر العقارى من أجل التوثيق والسجل التجارى على أن يتم استلام مستندات الانقسام بعد مرور خمس أيام من تقديم الطلب وتبلغ تكلفة هذه الخدمة 100 جنيه لكل مستند تقدمه الهيئة.

كما يتطلب إحضار بعض المستندات عند انقسام الشركات منها إحضار طلب باسم مدير عام الإدارة العامة للشؤؤن القانونية للشركات موقع من رئيس مجلس الادارة ومن يفوضه للسير فى اجراءات الانقسام، وإحضار تقرير التقييم الصادر من اللجنة المشكلة من الهيئة والخاص بتقييم الشركة وتقسيمها إلى شركتين أو أكثر، ومحضر اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة المتضمن الموافقة على التقييم والتقسيم.

كما أنه يتطلب عند انقسام الشركات إحضار أصل مستخرج من السجل التجارى لم يمر عليها اكثر من 3 شهور، وصورة إثبات الشخصية، وصورة من جميع التعديلات الصادرة للشركة ومشروع عقد تقسيم الشركة إلى شركة قاسمة ومنقسمة أو أكثر مرفق به تعديل المواد المراد إدخال التعديلات عليها للشركة القاسمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً