اعلان

تاريخ مواجهات "يوفنتوس" و"ميلان" قبل قمتهما النارية غدًا

يستضيف مساء غد، ملعب السيدة العجوز، مباراة من العيار الثقيل بين فريق يوفنتوس ونظيره إيه سي ميلان، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الإيطالي.

وتعتبر هذه المواجهة النارية هي القمة الثانية في إيطاليا، بعد لقاء الميلان والإنتر، حيث ينتظر عشاق الساحرة المستديرة هذا اللقاء كل عام نظرا لقوة المنافسة بين الفريقين.

ويسعى اليوفي لحسم الدوري الإيطالي مبكرا، للتفرغ لبطولة "التشامبيونزليج"، حيث تنتظره مباراة صعبة أمام ريال مدريد الإسباني في دور ربع النهائي من البطولة.

ويتصدر يوفنتوس ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 75 نقطة وبفارق نقطتين عن أقرب منافسيه نابولي.

بينما على الجانب الآخر، يعيش الميلان حالة فنية رائعة منذ تولي جينارو جاتوزو القيادة الفنية للروسونيري، حيث يحتل الفريق المركز السادس في جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 50 نقطة، والفارق بينه وبين الإنتر صاحب المركز الرابع 5 نقاط، ويسعى إيه سي ميلان إلى الحصول على رابع الدوري هذا الموسم للمشاركة في دوري أبطال أوروبا العام المقبل.

ويرصد "أهل مصر" تاريخ مواجهات يوفنتوس والميلان قبل القمة الكبيرة:

تقابل الفريقان من قبل في 226 مباراة بكل البطولات، نجح اليوفي في الفوز بـ85 مباراة مقابل 68 لقاء انتصر فيها الفريق الأحمر، بينما سيطر التعادل على 73 مواجهة بين الفريقين.

بينما التقيا الفريقان ببطولة الكالتشيو في 197 مباراة، ونجح يوفنتوس في تحقيق الانتصار في 74 لقاء مقابل 60 فوز للميلان، بينما سيطر التعادل على 63 مواجهة بينهما.

على الجانب التهديفي، دائما ما تشهد مباريات الفريقين العديد من الأهداف، حيث سجل اليوفي في شباك الروسونيري 318 هدفًا، بينما على الجانب الآخر أحرز ميلان 297 هدفًا في مرمي البيانكوري.

جدير بالذكر أن أكبر نتيجة بين الفريقين، انتهت بانتصار الميلان بثمانية أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الدوري الإيطالي عام 1912.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ.. رابط مباشر