قبل لقائهما المرتقب غدًا.. أرقام مثيرة في سجل مواجهات بايرن ميونخ وبروسيا دروتموند

يستضيف مساء غد ملعب الأليانز أرينا، مباراة من العيار الثقيل بين فريق بايرن ميونخ ونظيره بروسيا دورتموند، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني.

ويعتبر هذا اللقاء من المباريات التي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة كل عام، نظرا لقوة المواجهة وتاريخ الفريقين الكبيرين.

ويقدم فريق بايرن ميونخ موسمًا رائعًا حتى الآن مع يوب هاينكس المدير الفني، حيث اقترب كثيرا من حسم لقب "البوندزليجا" حيث إنه يحتاج لـ6 نقاط فقط، للحفاظ على بطولته المفضلة، بينما على الجانب الآخر نتائج وأداء بروسيا دورتموند هذا العام ليس بالمستوى الذي يتمناه جماهيره وعشاقه، حيث يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 48 نقطة وبفارق 18 نقطة عن المتصدر العملاق البافاري.

والتقى الفريقان من قبل في 117 لقاء بكل البطولات، ويشهد التاريخ تفوقًا واضحًا للفريق البافاري، حيث فاز في 54 مباراة مقابل 30 انتصار لبروسيا دورتموند، وسيطر التعادل في 33 مواجهة.

بينما تقابل الفريقان ببطولة البوندزليجا في 97 مباراة، وفاز البايرن في 44 لقاء مقابل 24 للفريق الأصفر، وسيطر التعادل في 29 مواجهة.

علي الجانب الآخر شهدت لقاءات الفريقين الكبيرين العديد من الأهداف والفعالية الهجومية، حيث سجل العملاق البافاري 213 هدف في مرمي البروسيا بكل البطولات مقابل 144 هدف للفريق الأصفر في شباك البايرن.

جدير بالذكر أن أكبر نتيجة في مواجهات الفريقين كانت في موسم 71/72 ببطولة البوندزليجا، وانتهت بانتصار بايرن ميونخ بنتيجة (11/1).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً