"المشروعات الصغيرة" تتوقع انخفاض سعر الفائدة لـ10%

علاء السقطي، رئيس جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة

قال علاء السقطي، رئيس جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن قرار البنك المركزى بخفض أسعار الفائدة 2% خلال الربع الول من العام الجاري، لا يشكل الفارق المطلوب على المتثسمرين بشكل خاص، على حد وصفه ، موضحًا أن إعلان البنك المركزى لسياسة خفض الفائدة باعتبارة اتجاة الفترة القادمة، أدى إلى جذب المستثمرين مرة أخرى إلى السوق، وإدارة عجلة الإنتاج بعد توقف دام لأكثر من عام.

وأضاف السقطي في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن المستثمرين أتجهوا في الفترة الأخيرة إلى الحفاظ على الأموال بالبنوك للاستفادة من حجم الفائدة التي وصلت إلى 20%، لافتًا أن سياسة المركزى أعطت ناقوس خطر للموديعين بالبنوك، على أن الفائدة ستسمر في الانخفاض، مشيرًا إلى أن الفائدة ستستمر في الانخفاض لتصل مابين 10 إلى 12%.

وأوضح رئيس جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن البنك المركزي يسعى إلى الوصول إلى الأهداف المنشودة من قرارات الإصلاح الاقتصادي، والتي يهدف إلى وصول التضخم الى أقل مستوى يمكن أن يكون عليه.

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، قد قررت الخميس الماضي، خفض سعر عائد الإيداع والإقراض وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 16.75% و17.75% و 17.25%على الترتيب، كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 17.25%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشييع جنازة طالبة وابنة عمتها ضحيتي انقلاب سيارة في ترعة بالشرقية (صور)